الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار حاسم من الإمارات ضد “لعبة مومو”.. تعرف عليه

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 05/مارس/2019 - 04:22 م

بعد ما أثارته المعلومات المتداولة عن لعبة “مومو” المرعبة والتي تظهر بشكل مفاجئ ضمن روابط خاصة ببرامج الأطفال على موقع يوتيوب، أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع اتصالات الإماراتية جهوزيتها للتعامل مع أي بلاغات أو شكاوى تتعلق برصد هذا النوع من الاختراقات.

وأكدت الهيئة في معلومات عبر 24 على أهمية دور أولياء الأمور في الإبلاغ عن أي لعبة يرون أنها تشكل خطراً على النشء، داعية الأهالي إلى الإبلاغ إما للجهات الأمنية المختصة، أو لمشغلي قطاع الاتصالات أو للهيئة.

وشدد اتصالات الإماراتية بشكل كبير على تعاون الأفراد في الإبلاغ عن تلك المواقع أو الألعاب أو الحسابات، معتبرة أنهم شركائها في الكشف عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، فيما أوضحت الهيئة أنها أصدرت لائحة الولوج إلى شبكة الإنترنت في الدولة، وهي تضم عدداً من فئات المخالفات التي تسمح للمشغلين باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي شكوى في هذا الإطار.

دار الإفتاء تحذر

كانت دار الإفتاء المصرية، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قد أصدرا بيان تحذران خلاله من لعبة “مومو”، التي انتشرت في الآونة الأخيرة، لما لها من خطورة بالغة على الأطفال.

وقالت الإفتاء في بيانها: “بعد اختفائها لعدة أشهر عادت لعبة مومو من جديد لكي تربك أطفال العالم مرة أخري، فبعد الضجة الضخمة التي تسببت فيها لعبة الحوت الأزرق، وراح ضحيتها المئات، لتظهر لعبة مومو، المنتشرة عبر تطبيق الواتس آب لكي تستكمل مسيرتها، حيث حذرت العديد من المدارس الأجنبية علي مستوي العالم من هذه اللعبة التي تستهدف انتحار الأطفال من خلال تطبيق الواتس آب”.

وأهابت الإفتاء، الجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومنعها بكل الوسائل الممكنة، مشددةً أنه على الآباء متابعة أولادهم والحرص على معرفة الألعاب التي يلعبونها حتى نقيهم شر هذه الألعاب، موضحةً إنه يقال إن الرسائل المصاحبة للصورة تشجع الأطفال إما على القيام بأعمال مؤذية لأحبائهم، أو وضع أنفسهم بمواقف خطرة، أو حتى الانتحار.

تابع مواقعنا