الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقابل 3000 جنيه.. القبض على مصريين من سوهاج مرتدين زي حريمي فى بنغازي الليبية (فيديو)

شاب مصري متخفي خلال
أخبار
شاب مصري متخفي خلال هروبه إلى بني غازي بليبيا
الثلاثاء 05/مارس/2019 - 05:25 م

في واقعة غريبة، ظهر شباب مصريين من محافظة سوهاج في فيديو مصور من قبل الأمن الليبي في مدينة بني غازي، وهم مرتدين النقاب الحريمي، ويظهر الشباب وهم عليهم آثر الضرب إثر القبض عليهم خلال عمليات هروبهم من العاصمة طرابلس قادمين إلى مدينة بني غازي، عن طريق أحد السماسرة ويطلقون عليه “الشيخ” ويظهر معهم في الفيديو المنشور.

وظهر كل من “محمود ممدوح، كريم أحمد، علي كمال” في الفيديو المنشور، وهم يتحدثون عن طريقة تهريبهم من العاصمة الليبية طرابلس وصولا إلى بني غازي والقبض عليهم من قبل قوات الأمن، حيث كان يحصل “الشيخ” على مبلغ 3000 جنيه مصري، مقابل وصولهم إلى مدينة بني غازي، وسط احتمالات بضمهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ولم يتبين ما إذا كان الشباب المقبوض عليهم، تم القبض عليهم في ليبيا، بسبب الانضمام إلى جماعات إرهابية أم بسبب الهروب إلى أكل العيش.

تعليق الخارجية المصرية

ورفضت وزارة الخارجية المصرية التعليق لـ”القاهرة 24″ على الواقعة، مشيرة إلى أنها ليست لم تخطر رسمياً بذلك ويجب مراجعة الأجهزة الأمنية بشأن الأمر.

ولا تعتبر تلك الواقعة هى الأولى في عمليات تهريب المصريين داخل ليبيا، أو التعدي عليهم، فلقد تكررت أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة،في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها مصر، والتي تجعل من الشباب من يفكرون بالسفر إلى الدول المجاورة مستخدمين الطرق غير الشرعية، وهو الأمر الذي تحاول الدولة المصرية مواجهته قدر الإمكان خلال الفترة الأخيرة عن طريق منع الهجرة غير الشرعية سواء عن طريق البحر أو البر.

 

مصر تبدي قلقها من التدخل التركي في ليبيا.. وتحسم موقفها من المصالحة مع قطر

 

تابع مواقعنا