الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة قائدى القطارات: لا ننكر تعاطي الكثير من السائقين للمخدرات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/مارس/2019 - 08:40 م

قال أشرف حسين، عضو اللجنة النقابية لقائدي القطارات، إن “خطأ أي سائق قطار لا يتحمله باقي السائقين على مستوى الجمهورية”، موضحًا أن “السائق يبدأ كمساعد سائق، ويكون مؤهله متوسط ودبلوم صناعي قسم ميكانيكا، وموقفه من التجنيد”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “السائق يخضع للكشف الطبي، وبعدها يتم تعينه مساعد سائق، ونخضع لتدريبات في ورش تعليم لتعلم دوران الجرار لمدة 3 أشهر، وبعدها الذهاب إلى معهد الوردان للمذاكرة عملي وشفهي، وبعد التأهيل يصبح مساعد قطار وردية بقعد فيها سنة، وبعدها مساعد سائق قطار في البضائع لمدة سنتين أو 3، وأعرف المحطات كلها”.

وتابع: “وبعدها أصبح سواق وردية لمدة 3 سنوات، وبعدها يحدث تأهيل لأصبح سائق بضائع لمدة 3 سنوات، وبعدها أصبح سائق لقطار ركاب”.

وأردف: “لا أنكر أن هناك بعض السائقين يتعاطون المخدرات، ولكن لا يجب تعميم الحكم على كل السائقين، ومن يخطئ يعاقب ويتخذ ضده إجراءات رادعة”.

حبس سائق الحادث وآخرين

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بحبس 5 متهمين جدد فى قضية حادث محطة قطار محطة مصر.

وذكر بيان النائب العام إنه استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة، في القضية رقم 518 لسنة 2019، إداري الأزبكية، في واقعة حادث القطار بمحطة سكك حديد مصر، في ميدان رمسيس.

وقررت النيابة العامة حبس كلا مدير تشغيل قطارات محطة مصر، وناظر حوش أبوغاطس، وملاحظ مناورة أبوغاطس، واثنين من ملاحظي تشغيل قطارات أبوغاطس.

النقل: “توجسنا خيفة من سائق قطار محطة مصر ورجعناه عشان كنا محتاجينه”

تابع مواقعنا