الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبريل المقبل.. قيود صارمة قبل الدخول على “المواقع الإباحية” في بريطانيا

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 06/مارس/2019 - 07:14 م

يدخل قرار إغلاق المواقع الإباحية حيز التنفيذ في الملكة المتحدة بدء من شهر إبريل المقبل، وسيتعين على مستخدمي الويب إثبات عمرهم قبل الدخول إلى مواقع معينة، بالإضافة إلى استخدام بطاقة دفع بقيمة 5 جنيه إسترليني ستسمح بالوصول إليها.

الشركة صاحبة المواقع

وقامت شركة “Mindgeek” التي تمتلك عدد من المواقع التي تعرض فيديوهات صور لمواد جنسية بتطوير نظام يسمى “AgeID”، سوف يتم تفعيله خصيصاً الغرض.

وحسب صحيفة “ميرو” البريطانية، فإنه اعتبارًا من أبريل المقبل، سيتم إعادة توجيه أي شخص يحاول الوصول إلى أي من هذه المواقع من جهاز في المملكة المتحدة إلى “صفحة مقصودة” غير إباحية.

وستطالب الصفحة المقصودة المستخدم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، والتحقق من سنهم باستخدام بطاقة ائتمان أو جواز سفر أو رخصة قيادة.

بمجرد أن يقوموا بإعداد حساب “AgeID” الخاص بهم، سيتمكنون من تسجيل الدخول إلى أي مواقع إباحية تستخدم ذلك النظام Age ID.

تصريحات المسئول

وقال جيمس كلارك المتحدث باسم “AgeID “:”هذا التحقق لمرة واحدة، مع تسجيل دخول واحد بسيط للوصول في المستقبل”.

كما سيتم إجبار البريطانيين الذين يشاهدون الإباحية عبر الإنترنت على إثبات عمرهم قبل الدخول إلى تلك المواقع.

التدابير الجديدة بشأن المواقع المحجوبة، جاءت تطبيقاً لقانون الاقتصاد الرقمي لعام 2017، وهي مصممة لمنع الأطفال من رؤية المحتوى غير المناسب لهم.

وبموجب أحكام القانون، فإن جميع الخدمات الإباحية التجارية عبر الإنترنت التي يمكن الوصول إليها من المملكة المتحدة مطالبة بتحمل ضوابط التحقق من الأعمار.

وقالت شركة AgeID” أن آلاف المتاجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة ستقدم بطاقات هوية خاصة، يمكن استخدامها مع تطبيق على هاتفها المحمول للتحقق من هويتها.

وأضافت ، “بمجرد شراء بطاقة أو قسيمة، يجب تنشيط رمز التحقق الفريد الخاص بها عبر تطبيق Portes في غضون 24 ساعة قبل انتهاء الصلاحية”.

تشغيل النظام

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل نظام AgeID الجديد في 1 أبريل، على الرغم من أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد. أي موقع إباحي لا يمتثل لقواعد الأخبار يواجه غرامة تصل إلى 250،000 جنيه إسترليني، أو كتلة شاملة من قبل مزودي خدمة الإنترنت في المملكة المتحدة. سيكون المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام (BBFC) قادرًا أيضًا على حظر المواقع الإباحية إذا فشلت في إظهار أنها تمنع الوصول إلى الأطفال دون سن 18 عامًا.

“إذا قام المستخدم بالتحقق من أحد المواقع المحمية لموقع AgeID، فلن يحتاج إلى إجراء هذا التحقق مرة أخرى على أي موقع آخر يحمل AgeID.”

ورغم تلك القوانين إلا أنه يشعر البعض بالقلق، من حدوث اختراق أمني الحال من قبل مدمري حماية الخصوصية، مثلما حدث في العام الماضي، حيث تكت عملة اختراق واسعة مما أدى إلى كشف تفاصيل 20000 مستخدم.

تابع مواقعنا