الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإفتاء” تستطلع اليوم رؤية هلال شهر رجب لعام 1440 هجريا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:30 ص

أعلنت دار الإفتاء، استطلاعها اليوم الأربعاء لهلال شهر رجب لعام 1440 هجريا، على أن يتم الإعلان عن نتيجة رؤية الهلال عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

ومن المقرر أن يتم استطلاع رؤية هلال الشهر الجديد من خلال اللجان الشرعية التابعة للدار والمنتشرة في محافظات الجمهورية.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوط بها تحديد رؤية هلال الأشهر العربية من خلال لجانها الشرعية.

من جهة اخرى أكدت دار الإفتاء المصرية أن الشريعة الإسلامية جاءت لعمارة الدنيا وتحقيق الحياة الفاضلة الطيبة؛ ولذلك حرم الإسلام جميع صور الفساد الفكري والأخلاقي والمالي والوظيفي والإداري، واعتبر ذلك من كبائر الذنوب.

الإفتاء تنشر فيديو جديد مترجم للغة الإشارة: الشريعة الإسلامية جاءت لعمارة الدنيا وتحقيق الحياة الفاضلة

وأضافت الإفتاء، في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بالدار وترجمته لأول مرة إلى لغة الإشارة، أن الإسلام جعل مقاومة الفساد وعدم الاستجابة للمفسدين فرضًا على كل مسلم، حيث يقول الله عز وجل: {وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا).

وينقل لنا القرآن الكريم وصية لقمان لابنه وهو يعظه قائلًا: {وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}.

وأوضحت الدار أن من أعظم صور الفساد ما تقوم به التيارات المتطرفة من تحريف مفاهيم الشريعة، والدعوة للفرقة وتخريب المجتمعات وسفك الدماء ونشر الكراهية بين الخلق.

وأشارت إلى أن من الفساد المزموم الاستيلاء على الأموال العامة والرشوة وتعطيل سير العمل، ونشر الشائعات ومخالفة القيم والأخلاق، إذ قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «إنَّ دِماءَكُم، وأمْوالَكم وأعْراضَكُم حرامٌ عَلَيْكُم».

واختتمت الدار فيديو الرسوم المتحركة بقولها: “على كل مسلم القيام بدوره ومساندة أجهزة وطنه في مجال مكافحة الفساد وردع المفسدين وحفظ أمن الوطن”.

تابع مواقعنا