السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم الحكومة يكشف كواليس “اجتماع الصحف”.. ومتى تم الموافقة على “البدل”؟!

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:29 ص

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ناقش مع الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أوضاع المؤسسات الصحفية القومية، وخسائرها المادية، مشيراً إلى أن اللقاء تطرق إلى ضرورة الاستفادة من موارد كل المؤسسات لتتجاوز خسائرئها.

وشدد “سعد” على أن اجتماع أمس لم يتطرق من قريب أو بعيد لمسألة زيادة بدل الصحفيين، مؤكدا أن مجلس الوزراء وافق من قبل على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا المقدم للصحفيين في المؤسسات القومية والحزبية والخاصة، من أعضاء نقابة الصحفيين.

وكان الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، قد أكد أنه عندما طلب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية محمد معيط بزيادة البدل وافقوا على زيادة البدل بواقع 25% تم وضعه في مشروع موازنة الحكومة الجديدة بداية من شهر يوليو المقبل، وسيسعى إلى توفيره قبل ذلك الموعد شهر أو شهرين من موارد خاصة من النقابة.

وأضاف رشوان، أن الإعلان عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بواقع 25% لم يستخدمه كورقة للمنافسة على المنصب.

وتابع رشوان، خلال لقاء سابق مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه كان نقيبا للصحفيين خلال الفترة من 2013 وحتى 2015 وخلال هذه الفترة قام بزيادة البدل ثلاث مرات وكانت أخرهم قبل الانتخابات التي لم يوفق فيها.

وتعهد المرشح على منصب نقيب الصحفيين، على زيادة معاشات الصحفيين حال نجاحه في انتخابات نقابة الصحفيين وحاليا يتقاضى حاليا معاش هزيل من النقابة يبلغ 1450 جنيه ويتم زيادته بقرار من مجلس النقابة بشرط توفير الموارد الخاص بذلك البند وهو ما نجح في تحقيقه بتوفيره من الدولة وبالتالي سيزيد معاشات الصحفيين في أول اجتماع لمجلس النقابة بعد فوزه بواقع 20% على الأقل.

تابع مواقعنا