الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد جدل استمر 128 عاما.. تعرف على الاستخدام السليم لـ”ورق التواليت” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:31 م

حسمت منظمة استرالية كيفية وضع لفافة ورق التواليت في مكانها الصحيح، أخيراً، وذلك بعد جدل استمر منذ ما يزيد على 128 عاما، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدل المستمر منذ سنوات كان قائماً حول ما إذا كانت اللفافة يجب أن توضع بجيب يكون الورق في الأعلى أم في الأسفل.

وتمكنت جمعية “تشويس” الاسترالية المعنية بالمستهلكين من حسم الجدل المحتدم أخيرا، أما الجواب النهائي فهو أنها يجب يجب أن تكون للأعلى.

وكانت جمعية “تشويس” عثرت على براءة اختراع لفافة ورق التواليت التي يعود تاريخها إلى نحو 128 عاما، وتحديدا إلى 15 سبتمبر 1891، تبين فيها كيفية وضع اللفافة، وهو أن يكون الورق في الأعلى وليس الأسفل.

وقالت الجمعية: “هنا في تشويس.. نحن لا نخشى الوصول إلى الحقيقة المتعلقة بمخاوف المستهلك.. ولذلك شرعنا في توفير إجابة حاسمة ونهائية بشأن طريقة وضع لفافة ورق التواليت في مكانها المخصص في الحمام، وينبغي أن يكون الورق في الأعلى”.

وأضافت، “لذا، وخشية خسارة المزيد من المستهلكين، فإننا نعلن هنا أن الأعلى هو الطريقة الصحيحة لوضع لفافة ورق التواليت”.

أما عن آراء المستهلكين فقال أحدهم:  “إن الناس في هذا العالم نوعان، الأول هو الذي يضع الورق إلى الأعلى”، فرد عليه آخر قائلا “ثم هناك الوحوش”.

وقال آخر”فقط أريد التأكيد على أنني حيث أذهب أحاول أن أساعد دائما بتغيير وضعية ورق التواليت بحيث تكون إلى الأعلى”، بينما أضاف آخر، “الأعلى فكونها إلى الأسفل لا يشعرني بالراحة”.

وبالرغم نت أن الجمعية حسمت نقطة الخلاف، إلا أنه  ما زال البعض الآخر يصر على العناد والجدل بأنها يجب أن تكون إلى الأسفل.

وقال أحدهم “إلى الأسفل على طول.. فهي تمنحك الراحة والسرعة والسيطرة بيد واحدة على أي عدد من الأوراق يجب أن تقتطع أو تستخدم”.

غير أن كثيرين حسموا موقفهم بأنه إذا كانت للأعلى أو الأسفل فهذا لا يهمهم، والمهم بالنسبة إليهم هو “وجود ورق التواليت”، وعبروا عن امتنانهم لوجوده.

وقال آخر “من يهتم.. نحن محظوظون أنه متاح لنا ويمكننا شراؤه.. أتساءل عن عدد الناس الذين لا يتاح لهم حتى الحصول عليه”.

 

تابع مواقعنا