الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميش: نرحب بإنشاء مدينة صناعية يونانية بمحور قناة السويس

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:57 ص

رحب الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بوجود الاستثمار اليوناني في محور قناة السويس، مؤكدًا جاهزية المنطقة لإقامة مشروعات يونانية متنوعة وإنشاء مدينة صناعية كبرى على أرض المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد مميش خلال استقباله وفد اتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد السويدى، وممثل رئيس اتحاد الصناعات اليوناني برئاسة كوستانتينوس استلياريس، ونائب وزيرالاقتصاد اليوناني افستاثيوس جياناكيديس، أن العلاقات المصرية اليونانية تتميز بالقوة عبر التاريخ، متابعًا: “نفتخر بالدور اليوناني في مساندته للإرادة المصرية في وقت العدوان الثلاثي الغاشم علي مصر”.

وأردف:”واليوم نتطلع إلى تنامي العلاقات الاقتصادية اليونانية مع مصر، ونعمل على ابهار العالم بمشروع قناة السويس الجديدة، و هو أحد المشروعات العملاقة في طريق استعادة مصر لسيادتها السياسية و الاقتصادية”.

وأشار مميش، إلى أن قناة السويس تعد من أهم المشاريع القومية التي تفخر بها مصر، والتي حفرها المصريون بدمهم وسواعدهم، لتفتح شريان حياة لكل العالم، و يعمل بها 25 الف عامل وموظف جميعهم مصريين، و يديرون القناة بمنتهى الكفاءة و الاقتدار.

واستكمل: “جاء حفر قناة السويس الجديدة لجذب أكبر عدد من السفن والمساهمة في مرور السفن العملاقة، و كذلك اقامة المنطقة الاقتصادية لتكون منطقة صناعية متكاملة داخل قناة السويس”.

تابع مواقعنا