• بحث عن
  • “البترول” تُعلق على اتهام برلمانى بإهدار الوزارة لمبلغ 600 مليون جنيه

    منى أحمد

    رد المهندس هشام عبد الحميد، مدير عام التقطير واسترجاع الغازات بشركة القاهرة لتكرير البترول، على اتهام عضو مجلس النواب، علاء سلام، بشراء جهاز بقيمة  600 مليون جنيه، من 1998 وعدم تشغيله حتى الآن، قائلًا: “الوحدتين تم تركيبهم في 1982 بـ600 ألف جنيه فقط”.

    وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أنه “تم العمل على الوحدتين حتى صدر قرار بإيقافهم بسبب أضرار الإيثلين السامة على البيئة 1998، والجهاز المركزي للمحاسبات وجه ملاحظة لشركة القاهرة بخصوص فك الوحدتين ونحن نسير في إجراءات التفكيك بما يحافظ على البيئة”.

    برلماني: وزير البترول يتستر على فساد بقيمة 250 مليون جنيه

     

    فيما رد النائب علاء سلام على المهندس هشام عبد الحميد، قائلًا إنه “كنت منتظرًا من وزير البترول، وليس بمهندس موجود في شركة”.

    وتابع: “التقرير موجود فيه إهدار 664 مليون جنيه، ومفيش فرق بين مليون وألف جنيه”، موضحًا أن “الشركة بها خسائر ومخالفات جسيمة، وضرائب أكثر من 15 مليون جنيه، وانخفاض لمستوى الإنتاج”.

    وطالب سلام بحضور وزير البترول، طارق الملا، إلى مجلس النواب، لمناقشة لمخالفات الشركة، مشيرًا إلى أن “الشركة أجرت شقق بـ360 ألف جنيه لمدة شهر من أجل المجاملات، على الرغم أن تأجير الوحدة لا يزيد إيجارها عن 2000 جنيه، ولدي ملفات تثبت وقائع الفساد، وكلها موجودة في المجلس وأمام النائب العام”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق