الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بإجراء تحليل مخدرات لطلاب الجامعات.. ووزير التعليم العالى يرد (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 07/مارس/2019 - 11:34 م

طالب البرلماني سعيد حساسين، بإجراء تحليل مخدرات لطلاب الجامعات المصرية والسائقين، مضيفا: “لو ضغطنا كمؤسسات دولة مش هنلاقي واحد بيشرب وستنتهي علاقة مواطنينا بالإدمان”.

وقال “حساسين” في برنامجه “انفراد” عبر فضائية “الرافدين+”، اليوم الخميس، إنه من الضروري إجراء التحاليل، واعتبره بـ”الأمر اللازم”، داعياً الجميع للتكاتف لإنهاء شرب المخدرات في كافة المصالح الحكومية.

وأضاف: “إجراء تحاليل المخدرات في الجامعة مهم أوي، العيل لما يعرف إنه هيتحلل له هيخاف ويبطل يشرب”.

وفى نفس السياق قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، تعليقاً على مطالبة أحد النواب بعمل تحليل مخدرات لطلاب الجامعات، إنه ينتظر وضع التشريعات المناسبة للقيام بعمل تحليل مخدرات للطلاب لاكتشاف حالتهم مبكراً، مشيراً إلى أنه لن يعاقب الطلاب الذين يتعاطون ولكن الهدف “إعادتهم للطريق الصحيح”.

وقال “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد”، إنه من المنطق أن يتم مثل هذه التحاليل، فليس مقبولاً إن إنسان متهور يضيع حياة ناس أبرياء، مضيفا: “عندنا دور في الناحية التعليمية الموضوع مش مجرد تحاليل ولكن إحنا دخلنا مرحلة لضرورة التثقيف والوقاية من الخطر الذي يصيب العالم كله”.

وأكد الوزير: “اتفقنا على إقامة ندوات تثقيفية بالجامعات لتوعية الطلاب، وننتظر التشريعات اللازمة لعمل إجراءات تحليلية لنعرف العناصر التي تتعاطي ومدمنة من خلال كشف دوري بالجامعات هدفه ليس للعقاب ولكن للحفاظ على الطلاب، ونحول مساره للطريق الصحيح، فنحن عندنا مهمة كبيرة جدا اكتشاف المرض وعلاجه لتصحيح الوضع.

تابع مواقعنا