عاصم الجزار: 2.6 مليار جنيه دعم لبرنامج الإسكان الاجتماعي

محمد السيد

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، إن قيمة التمويل العقاري الممنوح للإسكان الاجتماعي يصل إلى 14 مليار جنيه، إضافة إلى ٢.٦ مليار جنيه قيمة الدعم المقدم لبرنامج الإسكان الاجتماعي.

وأضاف الجزار خلال المؤتمر الصحفي بمقر ديوان عام الوزارة اليوم، أن هذا الدعم يقدم للفرد وليس للوحدة، مرة واحدة فقط لكل فرد في المجتمع ليصل الدعم إلى ٩٣ ألف جنيه للفرد الواحد.

وأشار إلى أن هناك بروتوكولات مع الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء وبنك التعمير والاسكان والبريد مع صندوق الإسكان الاجتماعي لتسهيل الحجز والتواصل مع الأفراد، وأنه قد تم توفير ١٣ مركز لخدمة العملاء علي مستوي الجمهورية وخدمة مراجعة الأوراق والرسائل النصية، و تم ارسال ٢،٣ مليون رسالة نصية و ٥ مليون مكالمة ، وكان هناك تفاعل من الجمهور مع الصندوق الاجتماعي .

و أضاف الجزار أنه جاري تنفيذ ٥٠٩ ألف وحدة سكنية حتي٢٠١٨ بالاضافة الي ١٨٢ وحدة سكنية جاري طرحهم ، مؤكدا أن الجهات القادرة علي اثبات الدخل للحصول علي اسكان اجتماعي هم العاملين في القطاع الحكومي بالدولة ، و لكن بعد فرز الافراد التي حصلت علي الوحدات كان منها ٦٢% من العاملين بالقطاع الخاص ، و ٣٨% من القطاع الحكومي وهو دليل أن كل العاملين بالدولة يستطيعوا اثبات دخلهم للحصول علي وحدات سكنية ، وهو دليل علي أن النظام المتبع جيد ومناسب لكل الفئات .

و اضاف الجزار الي أن عامل السن أيضا الذي حددة الصندوق في الشريحة الاولي من ٢١ الي ٤٠ سنه قد حصل علي ٧٥% من اجمالي الوحدات التي تم طرحها ، وهي الفئات المستحقة ؛ اضافة الي حصول الفئات العمرية من الشريحة الثانية من عمر ٤٠ الي ٥٠ سنه قد حصلت علي ٢٢% من الوحدات التي تم طرحها ؛ ونحن نهتم بكل فئات المجتمع خاصة أن هناك بعض الأسر تسكن في أماكن عشوائية وهي في حاجة لسكن آدمي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق