الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تُحيل مدير معهد القلب للتحقيق بسبب تقصيره في أداء عمله (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مارس/2019 - 07:19 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن صدور قرار وزيرة الصحة بانهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، كمديراً لمعهد القلب القومى، واحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره فى مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلاً عنه.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار وزيرة الصحة جاء بعد مذكرة عرضت عليها من الدكتور احمد محى القاصد، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار ، توضح عدداً من الاخطاء رصدتها لجنة مشكلة من الغرفة المركزية لمتابعة انهاء قوائم الانتظار بمعهد القلب القومى.

المعهد القومي للقلب يعلن عن خدمة جديدة عبر “واتس آب”.. تعرف عليها

تفاصيل التحقيق

واشار الى وجود عدداً من العمليات الجراحية تم تأجيلها بمعهد القلب بدون سبب أو مبرر لمرضى يعانوا من ويلات المرض، وفى امس الحاجة الى اجراء التداخلات العاجلة، الامر الذى حتم اتخاذ هذا القرار حرصا على صحة وسلامة المرضى، لافتاً الى أن اللجنة تبينت خلال بحث شكاوي المرضى بوجود عدد 3598 مريض لم يسجلوا من خلال المعهد ضمن منظومة قوائم الانتظار مما يؤجل اجراء جراحاتهم العاجلة.

واضاف أن اللجنة تبينت أيضاً أن عدد العمليات التى اجريت فى الفترة من 1 يناير 2019 وحتى 5 مارس الحالى 79 عملية جراحية فقط من أصل 660 حالة مسجلة على منظومة قوائم الانتظار، علما بأن الطاقة الاستيعابية لعمليات القلب المفتوح بالمعهد تبلغ 240 حالة شهرياً.

توجيه الصحة

وأكد أن وزيرة الصحة وجهت على الفور بتوزيع الحالات المؤجلة بمعهد القلب الى مستشفيات الزيتون التخصصي، وزايد التخصصي، ومبرة مصر القديمة، لإجراء التدخلات الجراحية العاجلة، حرصاً على سرعة إجراء جراحاتهم فى أسرع وقت ممكن، كما كلفت المدير الجديد لمعهد القلب بسرعة انهاء العمليات المؤجلة للمرضى بدون سبب، وتسهيل اجراءتهم، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

وقال ان وزيرة الصحة شددت على أنه لاتهاون فى حق المرضى، وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال تلك المخالفات التى هددت حياة المرضي بسبب التقاعس والتقصير الذى شهده المعهد خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها ستتابع مجريات التحقيق للتأكد من توقيع اقصى العقوبات على كافة المقصريين فى أداء عملهم.

بعد 6 أشهر من تعيينه.. وزيرة الصحة تقرر إقالة مدير “القومي للقلب”

تابع مواقعنا