السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مدير شركة ومبرمج إلكتروني بتهمة الإتجار فى “البيتكوين” بالدقي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مارس/2019 - 04:15 م

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير شركة ومبرمج إلكتروني بالدقي بتهمة الاتجار في العملات الافتراضية “البيتكوين” التي يتحصل عليها نظير بيعه لبيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها لبعض الأشخاص غير المعروفين عبر شبكة الإنترنت.

البداية جاءت بتلقى بإدارة الأموال العامة بلاغ بقيام شخصان بالإعلان عن عملات افتراضية عبر صفحة الشركة بمواقع التواصل الاجتماعى ونشره لبعض الأحكام الخاصة بالعملات الافتراضية، وأساليب وأسعار تداولها بالمخالفة لأحكام القانون، وأنه يتخذ من إحدى شركات الاستيراد والتصدير المملوكة للأول والكائنة دائرة قسم شرطة العجوزة، مركزًا لنشاطه الإجرامي والذي تجاوز المائتي ألف جنيه.

وبحسب التحريات تبين قيام “عاطف.ا” بممارسة نشاط غير مشروع في مجال القرصنة الإلكترونية والاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية لبعض الأشخاص، وترويج تلك البيانات على راغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، وكذلك التعامل في العملات الافتراضية “البيتكوين” بيعًا وشراءً.

واشتراك “أحمد.ا.ص” السابق اتهامه في إحدى القضايا، مقيمان بدائرة قسم شرطة الدقى، بنشاط إجرامي واسع النطاق في مجال القرصنة الإلكترونية “الهاكرز” والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة ببعض الأشخاص الأجانب خارج البلاد، من خلال قيام الأول باستخدام أكواد وشفــرات تُمكنـــــه من الدخول غير المشروع على بعض مواقع شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

وأشارت التحريات إلى حصوله على بيانات بطاقات دفع إلكتروني تخص بعض الأشخاص خارج البلاد “غير معلومين له”، وبيعها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، مستخدمًا في ذلك برامج وتقنيات لإخفاء أية آثار أو دلالات تشير إلى تواجده على شبكة المعلومات الدولية، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة وتم ضبط المتهم الثانى وضبط (مجموعة من المستندات والعقود التي توضح كيفية المشاركة في التداول بالعملات الافتراضية “بيتكوين”، ونسبة الأرباح والمشاركة فيها – خاتم أكلاشيه خاص بالشركة يحمل شعار عملة البيتكوين – دفتر فواتير ممهور بخاتم الشركة يحوى بداخله مكاسب العمليات التي تمت من خلال مزاولة نشاط الاتجار في العملات الافتراضية “البيتكوين” – جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) خاص بالمتهم الأول).

وبمواجهة المتهم الثاني أقر بأن المتهم الأول هو صاحب الشركة ومسئول التشغيل، وأن نشاطها يتمثل في الاتجار في العملات الافتراضية “البيتكوين”.

وبفحص جهاز الكمبيوتر المحمول تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التي تحوي (العديد من برامج الكمبيوتر التي تستخدم في إخفاء الهوية أثناء ممارسة النشاط المؤثم وأخرى خاصة باختراق المواقع الإلكترونية وكشف ثغراتها، وكذا بعض المواقع الخاصة بتخليق أرقام البطاقات الائتمانية – العديد من المحادثات المتبادلة مع آخرين تتضمن العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها – العديد من البرامج الخاصة بتخليق واصطناع صفحات احتيالية للصفحات الرئيسية لبعض المواقع الشهيرة.

كما تبين حصوله على بيانات بعض الأشخاص بطريق غير مشروع – العديد من الملفات تحتوى على كيفية تشغيل جهاز “MCR” وهو الجهاز المستخدم في تلقين الشرائط الممغنطة والشرائح الذكية لبطاقات دفع إلكتروني مزورة بالبيانات والأكواد المستولى عليها – بعض المواقع الخاصة بتداول العملات المشفرة عالميًا (البيتكوين)، وكيفية إرسال واستقبال الرصيد على محافظ تلك العملات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا