الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأسماء.. تسقط الجنسية المصرية عن 23 مواطنًا

وزير الداخلية اللواء
أخبار
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
الخميس 07/مارس/2019 - 12:42 م

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار وزارة الداخلية بشأن إسقاط الجنسية عن 23 مواطنًا.

 

ونص القرار الذي حمل رقم 1725 لسنة 2018، بأن “يؤذن لكل من الثلاثة والعشرين مواطنا أولهم محمود إبراهيم سلام، وآخرهم شريف حسين يسري شريف جوهر، المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية”.

ماذا كانت تستهدف حركة “حسم” قبل إحباط الداخلية عمليتها الإرهابية صباح اليوم؟

من جهة أخرى، عمل بطولي جديد قامت به قوات الأمن المصري، بصد هجوم إرهابي على عدة مناطق مصرية، وهو الأمر الذي بدأ بمجموعة من جماعة “حسم” الإرهابية تعتزم تنفيذ عمل عدائي بزرع عبوة ناسفة في محافظة الجيزة مستقلين سيارة ربع نقل مرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه، واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بأكتوبر لتصنيع العبوات، والانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وحسب بيان قوات الأمن الصادر اليوم، اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون، وحال اقترابهم منها بادر مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات التي بادلتهم الرصاص، ما أسفر عن إصابة ضابط ومصرع مستقلي السيارة الثلاثة، وتبين ارتداء اثنين منهم لملابس عمال كهرباء.

يأتي ذلك عقب عثور قوات الأمن منذ حوالي شهر على عدد كبير من الأسحلة والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة بالبؤرتين الإرهابيتين، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرتين إرهابيتين خططا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

وقامت القوات بمداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحى العبيدات “دائرة قسم شرطة ثالث العريش”، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع عدد “10” منهم

تابع مواقعنا