الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تنظيم الأرانب”.. تفاصيل نصب سيدتان بتهمة جمع ملايين الجنيهات من أهالى الأقصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مارس/2019 - 06:43 م

أمرت نيابة إسنا، بجنوب محافظة الأقصر، بحبس شقيقتين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على مواطنين في مبالغ وصلت إلى 78 مليون جنيه، لاستثمارها فى أحد المشاريع.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي مركز شرطة اسنا بلاغات من عدة مواطنين، ضد شقيقتان قاما بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 78 مليون جنيه.

وتبين من التحريات بان الشقيقتان همام ” ف. ع. ح ” 41 سنة مقيمة اسنا وصاحبة جمعية خيرية وشقيقتها ” ن ” 35 سنة قاموا بممارسة نشاط غير مشروع.

وتلقي الأموال من المواطنين بدعوى توظيفها في مجال الإنتاج الحيواني ” تربية ارانب ”، مقابل أرباح شهرية متفق عليها، وتبين نصبه.

تنظيم الأرانب

في فترة ليست ببعيدة، أصبح مشروع الأرانب، وهم المواطن لايعنيه إلا كنز الأموال بدون تعب ومشقة، وظهرت سيدتان تجمعان الأموال تحت مسمي مشروع الأرانب.

فكان كل مواطن لديه أموال، يقدمها للسيدة على أساس الاستثمار وجلب الفائدة من تلك الأمول، حيث كان على 10 آلاف مكسب 1400 جنيه شهريًا.

التمويل

وبعدما علم المواطنين بذلك، هم كل منهم بجمع أمواله ووضعها في المشروع، وبفتوى أباح مطلعها فقط تلك العملية، جعلت الجميع يدخل أمواله في ذلك المشروع دون تفكير، ومولوا المشروع.

الفتوى

ونظر أهالي المركز، لفتوى الشيخ أحمد فؤاد، أحد دعاة المركز، والتي قال فيها، “إذا كانت الفايدة شهريا ثابته ولاتعلم ايه هو المشروع فحرام، وإذا كانت متغيرة ومعرفة المشروع، ولايشترط ماهو، فهو حلال ولكن يحق لك بوضع جميع الضمانات والإثبات وإيصال أمانة الناس تركت جميع الفتوي، وأمسك المواطنين قوله حلال تاركين باقي الفتوى.

وعلى الرغم من أن بعض المواطنين، الذي شعروا بأن التنظيم للمشروع فيه لغز وشبهة نصب، قاموا بتحذير المواطنين عبر صفحات المركز على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ورددو أن القانون لايحمي المغفلين، حتى جمعت السيدتان 78 مليون جنيه من أهالي المركز.

تابع مواقعنا