الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة المنصورة تُحيل واقعة الرقص على أغنية ”حمو بيكا“ للتحقيق (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مارس/2019 - 06:01 م

قال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، إن واقعة تشغيل أغاني ”حمو بيكا“ ورقص طلاب داخل المدرج الجامعي بكلية الحاسبات والمعلومات، تم احالته للتحقيق.

وأضاف عبد الباسط في تصريح خاص لـ“ القاهرة 24“، إن ما تم يعد سلوك فردي للطلاب، لافتا أنه لا تهاون مع الطلاب الذين لا يحترمون قدسية الحرم الجامعي، ومحراب العلم.

يذكر أنه قد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” مقطعا للفيديو، داخل إحدى مدرجات الدراسة بجامعة المنصورة، ويحتوي على رقص الطلبة على أغاني حمو بيكا، مما يعد خرقا للقواعد والقوانين المعمول بها داخل الحرم الجامعي.

وكانت قد قضت محكمة جنح الإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات والأغانى الشعبية، المعروف بـ”حمو بيكا” بالحبس لمدة 3 أشهر على خلفية إقامته حفلا بالإسكندرية بدون ترخيص، وعدم حصوله على تصريح للغناء، وتقدم بعدها بيكا بطلب معارضة على الحكم الصادر، لأنه صدر غيابياً من لمحكمة ولم يحضر جلسة النطق بالحكم، وأوضح في تصريحات سابقة أنه يتواصل مع محاميه لمعرفة آخر تطورات القضية.

فيما يذكر أنه قد علم “القاهرة 24” من مصادره الخاص، منذ فترة تم تشكيل لجنة من كبار الفنانين داخل نقابة المهن الموسيقية ليختبروا “حمو” كمُطرب من حيث الصوت وطريقة الأداء، إلى أنه رسب في الاختبار وتم رفضه من قِبل اللجنة المُشكلة، وبناء عليه لن يستطع بيكا تقديم أي حفلات الفترة المُقبلة بسبب عدم حصوله على موافقة من المهن الموسيقية بالانضمام أو الانتساب لها.

طلاب “حاسبات المنصورة” يرقصون على أغنية “بيكا” داخل المدرج (فيديو)

تابع مواقعنا