الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثالثة.. سينما زاوية تعرض الفيلم الوثائقي “بودي” فرعون السومو يوم الاثنين القادم

القاهرة 24
فن
الخميس 07/مارس/2019 - 06:58 م

بعد الإقبال الجماهيري الكبير بعرضين سابقين كاملين العدد للفيلم الوثائقي بودي: فرعون السومو للمخرجة سارة رياض، يُعرض الفيلم في سينما زاوية للمرة الثالثة يوم الاثنين 11 مارس الساعة 7 مساءً في قاعة كريم 2، ويُقام العرض بحضور المخرجة سارة رياض.

الفيلم حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كوبنهاجن السينمائي، كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية منها جوائز لارجو السينمائية، جوائز أوتشي السينمائية بسويسرا، مهرجان أيام مستقلة السينمائي الدولي بألمانيا، مهرجان وهران للفيلم الدولي، وجوائز فيلادلفيا للأفلام المستقلة، مهرجان لشبونة السينمائي الدولي بالبرتغال، مهرجان بولندا السينمائي الدولي بوارسو، المهرجان القومي للسينما المصرية ومهرجان شرم الشيخ السينمائي.

ويحكي قصة بودي، المُلقّب بـأوسوناراشي (العاصفة الرملية العظيمة)، هو أول مصارع سومو مصري يمارس رياضة السومو باحتراف في اليابان، الفيلم الوثائقي يتبع رحلة بودي من قرية صغيرة في ريف مصر، وصولاً إلى طوكيو، ليتم تصنيفه كأول مصري يحترف رياضة السومو. الفيلم من إخراج سارة رياض وتتولى شركة “MAD Solutions” مسؤولية توزيعه في العالم العربي.

“سارة رياض” هي صانعة أفلام مصرية – يابانية، التحقت بقسم الإعلام في جامعتين، واحدة باليابان والأخرى في مصر، ولكنها تركت الجامعتين، وقررت بدء رحلتها في تعليم ذاتها، لتعمل كصانعة أفلام حرة وكاتبة عام 2012، وتدربت سارة بالمشاركة في صناعة العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية والأفلام القصيرة، وتغطية الفعاليات بالفيديو، وفي النهاية، بدأت كتابة وإخراج أولى مشاريعها.

ومن أعمالها المُلفتة للنظر فيلمها القصير الفيلم ده حرام، والذي أحدث ضجة بالمنطقة العربية والإسلامية، بعد إطلاقه على يوتيوب في 2012، وحقق أكثر من 600 ألف مشاهدة، وحظي بفرصة عرضه على أكبر المحطات التليفزيونية شعبية في مصر مرتين، كما كتبت وأخرجت الفيلم القصير Soulless عام 2013، والذي تم اختياره في مهرجان الفيلم الوطني للمواهب الشابة في سياتل – واشنطن – الولايات المتحدة الأميركية عام 2014.

تابع مواقعنا