الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الشؤون الإفريقية ببريطانيا: خبرة مصر وإمكاناتها تؤهلها لقيادة إفريقيا

القاهرة 24
سياسة
الخميس 07/مارس/2019 - 02:01 م

التقى السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، مع وزيرة الشؤون الإفريقية البريطانية هارييت بالدوين، حيث حرصت المسئولة البريطانية على توجيه التهنئة لمصر بمناسبة توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال القمة الإفريقية الأخيرة.

وأعربت بالدوين، عن تطلعها لتعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في القضايا الإفريقية المختلفة خلال العام المقبل، مؤكدةً على أن خبرة مصر وإمكاناتها تؤهلها للعب دور متميز على صعيد قيادة العمل الإفريقي الجماعي.

وقام السفير طارق عادل خلال اللقاء، بعرض أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، والتي تهدف لتحقيق الأهداف المشتركة للدول الإفريقية، وعلى رأسها أجندة التنمية 2063.

سفير مصر في لندن ووزيرة الشئون الأفريقية البريطانية هارييت بالدوين

كما أكد السفير المصري، على اعتزام مصر العمل على أكثر من محور، بدءًا من تعزيز السلم والأمن في إفريقيا، وذلك من خلال إنشاء مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات.

هذا، وأوضح السفير عادل، أنه سيتم التركيز أيضًا على المحور الاقتصادي والتنموي، بهدف إدخال اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية إلى حيز النفاذ في أقرب فرصة ممكنة، وكذلك العمل على رفع مستوى البنية التحتية الإفريقية، لما لذلك من آثار إيجابية على جهود الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدلات التجارة البينية، وجذب الاستثمارات.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة بالدوين، عن الترحيب ببرنامج عمل الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، واستعدادهم الكامل للتعاون والتنسيق مع مصر، في ضوء أن بريطانيا تعتبر من اكبر شركاء إفريقيا سياسيًا واقتصاديًل.

وفي هذا الإطار، حرصت الوزيرة البريطانية على استعراض الأولويات البريطانية إزاء القارة الإفريقية، مشددةً على ما سبق وأعلنته رئيسة الوزراء البريطانية أثناء جولتها الإفريقية في أغسطس الماضي اتصالاً بمضاعفة استثماراتهم في إفريقيا.

تابع مواقعنا