السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: مصر حققت أعلى معدل لإنتاج الزيت الخام والاكتفاء الذاتي من الغاز

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مارس/2019 - 04:46 م

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول المهندس طارق الملا، لاستعراض الاستراتيجية المستقبلية لقطاع البترول.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير البترول استعرض محاور الاستراتيجية المستقبلية لقطاع البترول وكذلك الانجازات غير المسبوقة التي حققها القطاع خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف السفير بسام راضي، أن وزير البترول أكد أن مصر حققت أعلى معدل لإنتاج الزيت الخام والغاز في تاريخها في فبراير الماضي، بمعدل 1.8 مليون برميل مكافئ.

وأوضح وزير البترول، أن مصر حققت أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل في 2018 بمقدار مليون وحدة سكنية، وكذلك الوصول إلى أعلى معدل استثمارات في قطاع البترول خلال الأربع السنوات الماضية بحوالي 27 مليار دولار، بالإضافة إلى أعلى نسبة مساهمة للقطاع في نمو الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام المالي 2018/2019.

وبين طارق الملا، أن إنجازات قطاع البترول شملت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في مصر، لا سيما من خلال الإسراع في تنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والتنقيب عنها وتكثيف عمليات الاستكشاف، وكذلك طرح وتسويق عدد من المزايدات العالمية التي أفضت إلى دخول شركة إكسون موبيل إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال البحث والاستكشاف لأول مرة في السوق المصري، فضلاً عن إعادة شركة شل استثماراتها بالبحر المتوسط بعد غياب أكثر من 10 سنوات”

تابع مواقعنا