حماس: جهود مصرية كبيرة لوقف الحصار على قطاع غزة

قال عبد اللطيب القانوع، المتحدس الرسمي لحركة حماس الفلسطينية، إن وفد أمني مصري رفيع المستوى، يضاعف جهوده لإلزام إسرائيل بتطبيق تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف القانوع، في تصريحات صحفية، أن المسؤولين المصريين يبذلون جهود كبيرة لوقف التصعيد من إسرائيل ضد القطاع، خاصةً بعدما شاهده القطاع من اعتداءات خلال الأيام الماضية.

وبدأ منذ أمس، الوفد الأمني المصري رفيع المستوى، زيارته إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، لبحث سبل التهدئة بين الجماعات الفلسطينية وقوات الإحتلال.

وعلى صعيد آخر، التقى المسؤولون عن الملف الفلسطيني بالأجهزة السيادية المصري، الفصائل الفلسطينية المختلفة، خلال الشهر الماضي، لبحث ملفي الهدنة والمصالحة.

وبحسب مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، فإن المسؤولين المصريين التقوا قياديين في حركتي حماس والجهاد، موضحين أن حركة فتح أبلغت المسؤولين المصريين أنها ليست بصدد إجراء أي حوارات ثنائية مع حماس، وأنه مطلوب من الحركة تسليم قطاع غزة، والمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، من أجل استعادة الوحدة.

وأضافت المصادر، أن مسؤولون في جهاز المخابرات المصرية قد التقوا الأسبوع الماضي بقيادات في حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وبحثوا معهم تثبيت التهدئة أكثر من أي قضية أخرى.

وأشاروا في حديثهم لصحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن المسؤولون المصريون ركزوا أكثر على حركة الجهاد الإسلامي، وسط مخاوف من تصعيد من قبل الحركة، في ظل خلافات مع حركة حماس حول مسيرات العودة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق