الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شائعة وفاة نوال سعداوي.. تعرف علي الحقيقة (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 08/مارس/2019 - 06:29 ص

أشارت الكاتبة صفاء الليثي، إلى وفاة الكاتبة الكبيرة نوال السعداوي، وذلك عبر صفحتها الخاصة على “فيس بوك”، قائلة: “البقاء لله رحلت الكاتبة نوال السعداوي في يوم المرأة العالمي.. رحمها الله”.

تلك الشائعة لاقت رواجًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى خرجت تحدثت الدكتورة منى حلمي، أبنة الكاتبة نوال السعداوي، لتكشف حقيقة ما يتردد عن وفاة والدتها.

ابنة نوال السعداوي، كتبت منشورًا على الصفحة الرسمية للكاتبة على “فيس بوك” قالت فيه: “أمى نوال السعداوي بخير وصحة وتمارس حياتها الطبيعية وكتاباتها وكل ما يثار من اشاعات حول حالتها الصحية ورحيلها كذب واشاعات مغرضة حاقدة مغلولة من ناس فاضية لا يستحقون الا الشفقة والرثاء، وأنا متعودة على سماع الاشاعات هذه وغيرها كل سنة عن أمي”.

وتابعت: “إ نه بند ثابت من الأجندة الخبيثة الممولة من الداخل والخارج للبلبلة والهاء الشعب والتطاول على منْ عاش للتنوير والفكر الحر وفضح التجارة الرابحة بالدين وسم الله وسُنة الرسل والأنبياء أقول ايه، ربنا يهديهم الى سواء السبيل وسواء الأخلاق وسواء السلام”

وأردفت: “هم أقوياء بفلوسهم وكتائبهم الإلكترونية الفارغة من كل أنواع البطولات الحقيقية المشرفة، ولكن الله أقوى منهم وهو يعطيهم الفرصة إلى المزيد من شرورهم ثم ينقض عليهم انقضاض عزيز مقتدر”.

واختتمت الدكتورة منى حلمي: “ادعوا معى لهم بالهداية والتوبة عن أقصر طريق إلى جهنم ونفور الناس عنهم”.

حقيقة وفاة نوال السعداوي

يُذكر أن حالة الدكتورة نوال السعداوي قد تدهورت خلال الأيام الماضي، الأمر الذي دفع الإعلامي الدكتور محمد الباز، بمناشدة الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، بالتدخل لإنقاذ الدكتورة نوال السعداوي، بعد تعرضها لإصابة كبيرة في عينيها، نظرا لحدوث خطأ طبي أثناء إجراء عملية مياه بيضاء، وهو ما يهددها بفقدان بصرها.

وأضاف الباز، أن هناك كثيرون لا يحبون نوال السعداوي، وبعضهم يتصيد لها كلام، ويصنفها على أنها كاتبة ضد الأديان وضد الدين، ولكن في الحقيقة يمكن تصنيفها على أنه كاتبة داعية للحرية.

وأشار، إلى أن السعداوي تعاني بشدة حاليًا في بيتها، لأنها قدمت الكثير على مدار 88 عامًا، متابعًا: “أنا أشهد أمام الله أن هذه السيدة صاحبة رسالة تم تشويهها، وكل يوم يمر عليها يهددها بفقدان البصر”.

نوال السعداوي هي كاتبة ومفكرة وطبيبة أمراض صدرية ونفسية ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 وروائية مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، وكتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، أشتهرت بمحاربتها لظاهرة الختان.

تابع مواقعنا