الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة السويسرية تحتفل باليوم العالمي للمرأة بقصة مربية دواجن مصرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 08/مارس/2019 - 11:57 ص

شاركت سفارة سويسرا بالقاهرة، في فعاليات اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، ولكن بشكل مختلف؛ حيث أبرزت عدد من قصص النساء اللاتي استفدن من المشاريع التنموية التي تتبانها سويسرا في مصر.

وفي بيان لها، قالت السفارة السويسرية في القاهرة: «بدأ العد التنازلي لليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام! نحتفل هذا العام من خلال تبادل قصص سيدات ناجحات استفدن من مشاريع سويسرا التنموية في مصر».

وتابعت: “إحدى قصص النجاح هي قصة صفاء شعبان، من سكان محافظة سوهاج بصعيد مصر، تقوم صفاء بتربية الدواجن للاستهلاك المنزلي ولزيادة دخل اسرتها. ولكن مع ارتفاع معدلات انفلونزا الطيور في السنوات الأخيرة، واجهت صفاء بعض التحديات. مرضت الطيور، وتعرضت استثماراتها للخطر”.

وأضافت: “اشتركت صفاء مع أكثر من 350 امرأة أخرى في تدريبات عن التغذية والرعاية الصحية للدواجن التي تم تنفيذها من خلال مشروع حياة في سوهاج الذي تموله سويسرا”.

ونقلت السفارة عن صفاء أن تنفيذ التوصيات الفنية أدت إلى تحسن ملحوظ في صحة الدواجن، والحد من الخسائر وزيادة الدخل.

واختمت السفارة السويسرية بيانها: “يهدف مشروع حياة، المنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، إلى تمكين الأفراد والمجتمعات الأكثر احتياجا للمشاركة الفعالة في الأسواق المحلية مما يساهم في زيادة دخلهم وتأمين حياة أكثر استقرارًا، ودعم الاقتصاد المحلى بالمحافظة”.

تابع مواقعنا