السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المفتي في “يوم الشهيد”: دعم القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب واجب شرعي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/مارس/2019 - 06:03 م

وجه الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، رسالة تقدير وإعزاز لأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة الاحتفال بذكرى “يوم الشهيد”، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام.

وقال مفتى الجمهورية، في رسالته التي وجهها للقوت المسلحة، اليوم الجمعة: إن أبطال القوات المسلحة البواسل يقدمون الغالي والنفيس، ويروون تراب الوطن بدمائهم الزكية من أجل حمايته والذود عنه، ومواجهة المخاطر والتحديات وجماعات الغدر والضلال التي تستهدف أمن الوطن وتهدد استقراره.

وأشار إلى أن جموع الشعب المصري يقدرون جيدا التضحيات الكبيرة التي يقوم بها أبطال القوات المسلحة البواسل في السهر على حفظ أمن واستقرار الوطن في مواجهة جماعات الضلال والغدر والإرهاب.

وأضاف المفتى: تتحملون بكل أمانة وفخر حماية التراب الوطنى بكل وطنية وشرف فى مواجهة جماعات الإرهاب والتطرف التي تسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان ، ولا تبخلون مطلقا في تقديم الغالي والنفيس لتحقيق استقرار الوطن وأمنه، مؤكدا أن دعم أبطال القوات المسلحة في حروبهم لحماية تراب الوطن ومواجهة جماعات الإرهاب والضلال “واجب شرعي ووطني”.

وجدد مفتى الجمهورية تضامنه الكامل مع كافة مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القوات المسلحة، لدرء خطر الإرهاب الخبيث، واقتلاعه من جذوره، مطالبا قوات الجيش بضرورة الضرب بيد من حديد على أيدى هؤلاء الإرهابيين العابثين الذين يستهدفون “حماة الوطن” وعدم تمكينهم من تنفيذ مخططاتهم الشيطانية لنشر الخراب والدمار في مصر والمنطقة العربية.

وقال: يأتي “يوم الشهيد” باعتباره يوما للوفاء لأبطال القوات المسلحة البواسل الذين يضحون بأنفسهم في سبيل حماية تراب الوطن، وباعتباره أحد ألوان التقدير الوطني لهذه الجهود الوطنية المشرفة لقواتنا الباسلة في مختلف المجالات “يد تحمي وتحرس وتحمل السلاح، وأخرى تبني وتعمر وترفع راية الكفاح” .

ودعا مفتى الجمهورية، المصريين جميعًا، لأن يتكاتفوا ويتحدوا سويًا من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب، وأن يدعموا مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش، دعمًا كاملًا في حربه ضد هؤلاء، وضرورة مساندة الجهود والتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجاله في حروبهم المستمرة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى والدمار، لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن ومستقبله.

وتوجه مفتى الجمهورية بالدعاء لله، عز وجل، أن يتغمد شهداء القوات المسلحة والوطن بموفور رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويحفظ مصرنا الغالية وأهلها بحفظه الجميل، وأن تنعم دائما بالأمن والأمان والاستقرار والرقي، مصداقا لقوله- تعالى-: “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين” .

ويوافق يوم 9 مارس من كل عام الاحتفال بـ”يوم الشهيد”، إحياء لذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء حرب الاستنزاف، تكريما له، وفخرا ببطولاته التى جسدت أسمى معاني التضحية والفداء، وكانت وستظل مبعث فخر واعتزاز للقوات المسلحة المصرية على مر التاريخ والعصور.

تابع مواقعنا