الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرة الصحة عقب إقالة مدير معهد القلب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 08/مارس/2019 - 12:28 م

تقدم عضو مجلس النواب، الدكتور محمد فؤاد، بطلب إحاطه عاجل موجه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بخصوص تضارب بيانات الوزراة حول أداء معهد القلب، خاصة مع إصدارها في 9 ديسمبر من العام الماضي 2019 بيانًا تشيد فيه بأداء معهد القلب بإجراءه أكثر من 4000 عملية جراحة قلب في هذه الفترة.

وبين فؤاد، أنه عقب تلك الإشادة، أصدرت الوزارة بيانًا صحفيًا تدين فيه الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب، مساء أمس الخميس، وتحيله للتحقيق، لما أطلقت عليه تقصيرًا في أداء مهام عمله، وهو الأمر الذي يعكس تضاربًا في بيانات وزارة الصحة، ويستدعي التحقيق والمساءلة.

استجواب وزيرة الصحة

حالة من الاستياء الشديد، اجتازت العاملين بمجال الصحة، بعد إعلان إقالة الدكتور جمال شعبان مدير مستشفى القلب، والذي يشهد له الجميع بمسيرة حافلة من الإنجازات داخل المستشفى.

فوجئ الجميع بقرار من وزير الصحة، الدكتورة هاله زايد، بإقالة الدكتور جمال شعبان، ولم يعلم أحد سبب الإقالة، لتبدء الحملات المهاجمة للقرار، والمطالبين بإلغاءه وعودة “شعبان” للعمل.

وانتشرت حملة التضامن مع المدير المقال، ذاكرين أن مستشفى القلب شهد تطوير كبير، خلال فترة توليه منصب المدير، وتغير في كل شيء، وأصبح من أعلى المستشفيات على مستوى الجمهورية، من حيث النظافة والرعاية الصحية المقدمة.

وأحدث قرار الوزيرة أزمة في المستشفى، حيث وقف عدد من الممرضات في المستشفى، وهتفن باسم الدكتور،  مطالبين بإلغاء القرار أيضًا وعدم إقالته، حيث أنهم أكثر الشهود على نشاط الطبيب.

تابع مواقعنا