السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير المالية: حققنا أعلى معدل نمو تشهده مصر منذ 11 عامًا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 08/مارس/2019 - 04:44 م

كشف نائب وزير المالية للسياسات المالية التطوير المؤسسي، أحمد كجوك، عن نسبة النمو من الناتج المحلي الإجمال خلال النصف الأول من العام الحال، وذلك على هامش جولة تفقدية له بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزير المالية وقيادات الوزارة.

وقال كجوك، إنه بلغت نسبة النمو من الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 5.5%، وهو أعلى معدل نمو يتحقق للدولة منذ عام 2008، وأعلى معدل نمو تحققه إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونستهدف الوصول بهذه النسبة إلى 6% خلال العام المالي المقبل.

وأكد، أن ن التطوير المؤسسي تتزايد أهميته مع الطفرة الكبيرة في حجم الاقتصاد المصري وتسجيل معدلات نمو مرتفعة، موضحًا أنه يتم التواصل بين جميع القطاعات التابعة للوزارة لتحديد خارطة المهام الاستراتيجية للوزارة لمدة 3 سنوات، بما يثري العمل.

وألمح كجوك، إلى أن هذا التواصل سيسهم في حل المشكلات الحالية وسيساعد على تحسين التعامل مع الملفات، ويزيل العقبات التي قد تواجههم في تطبيق السياسات الإصلاحية.

ولفت، إلى أنه استمرارًا لما بدأته وزارة المالية في التطوير المؤسسي، فإن خطة الوزارة في العام القادم ستشمل إعداد برنامج لتنمية قدرات ومهارات الكوادر الواعدة لتأهيلها لتولي مهام قيادية، وذلك بالمشاركة مع إحدى المؤسسات المتخصصة في تدريس برنامج معتمد مع إحدى الجامعات الدولية.

تابع مواقعنا