الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاشتاج “اليوم العالمي للمرأة” يتصدر تويتر.. ومغردون: “أنتِ الأمان لهذا الكوكب” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 08/مارس/2019 - 01:51 م

تصدر هاشتاج اليوم العالمي للمرأ،” قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بالتزامن مع انطلاق الاحتفالات بهذا اليوم 8 مارس من كل عام.

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي والمشاهير مع الحدث، معبرين عن امتنانهم لدور المرأة في حياة كل منهم، مؤكدين أنها تستحق الاحتفال بها طوال الوقت وليس في يوم واحد فقط.

فيما توالت رسائل الدعم للنساء الضائع حقوقهن في بعض المجالات، وكتب مغرد: الى كل امرأه في هذا العالم انتي وطن، انتي استقلال، انتي قمه لايستطيع أحد الاستعلاء عليك انتي جميلة ، أنتي الأمان لهذا الكوكب”.

وأضافت أخرى: “أينما كنتي تذكري إنك قوية وجميلة، وقادرة على فعل ما ترغبين به، إياكِ أن تنسي ذلك كوني فخورة بشكلك، عملك، شهادتك كوني فخورة دائماً”.

 

فيما استعانت واحدة من المغردات بالمقولة الشهيرة للإعلامية رضوى الشربيني، “خلف كل امرأة عظيمة نفسها وإن غابت نفسها فهي أمها، وإن غابت أمها فهي أختها وإن غابت فهي صديقتها وإن غابوا جميعًا تعود نفسها”.

يذكر أنه تستعد العديد من المنظمات النسوية في مصر ودول العالم، اليوم الجمعة، للاحتفال باليوم العالمى للمرأة، الذى أقرته الأمم المتحدة قبل ٤٤ عاما ليكون مناسبة يتم فيها الاحتفاء بالمرأة فى جميع أنحاء العالم.

تابع مواقعنا