الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واتساب يوجه ضربة قاسية لمنافسيه المزيفين

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 08/مارس/2019 - 06:53 م

قرر القائمون على تطبيق التراسل الفوري “واتس آب“، القضاء على البرامج المزيفة التي تنتحل اسم التطبيق وشعاره وإيهام بعض المستخدمين أنها منبثقة من التطبيق الأصلي الذي تمتلكه شركة “فيس بوك”.

ونشر “واتس آب” مؤخراً، مدونة خاصة به، يحذر فيها من استخدام نسخ غير أصلية منه تحمل اسمه وعلامته التجارية، وفقا لموقع “مترو” البريطاني.

وفوجئ بعض مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر، “واتس آب”، بحظرهم من المشاركة عبر منصته، بل وتلقوا تحذيرا من احتمالية حذف سجل دردشاتهم بالكامل.

ونوه التطبيق أنه في حال شعور المستخدمين أن النسخة التي لا يستخدموها مقلدة، لابد عليهم أن يحفظوا نسخا احتياطيا من سجل دردشاتهم إلى النسخة الأصلية، وذلك لاحتمالية فقدانه كعقاب لهم.

وقال “واتس آب” في تحذيره، الذي شاركه موقع “وابيتاإنفو”: “إذ تلقيت رسالة تحمل جملة (لقد تم حظر حسابك) فهذا يعني أنك تستخدم نسخة غير مدعومة من التطبيق، وفي هذه الحالة لابد أن تقوم بتنزيل النسخة الرسمية لكي تتمكن من مواصلة “واتس آب”.

وأشار “واتسآ ب” لمستخدميها إلى عدم تحميل النسخ المقلدة التي تحمل اسم “جي بي واتس آب” و”واتس آب بلس”، والمتوافرة على متجر “غوغل بلاي” للتطبيقات الذكية، موضحة أنها مدعومة من جهات خارجية وتنتهك بنود الخدمة، كما أن “واتسآب” لا يستطيع التحقق من ممارسات الأمان الخاصة بها.

وتوفر النسخ المزيفة من “واتس آب” عدم ترقيات غير رسمية، إذ يتيح “جي بي واتس آب” للمستخدمين على سبيل المثال القيام بأي فعل تجاه دردشاتك الخاصة، ومنها إعداد ردود تلقائية عندما لا ترغب في التحقق.

 

تابع مواقعنا