أول تعليق من مصورة فيديو واقعة إساءة معاملة المرضى بتأمين صحي الشرقية

علقت منال، مصورة فيديو واقعة سوء معاملة مواطنين بالتأمين الصحي في الشرقية، أنا كنت رايحة مع والدي ولقيت الوضع غير آدمي.

وأضافت “منال”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”: “الناس كانت قاعدة على الأرض، وهي طلبت منهم إنهم يقعدوا على الأرض وإلا مش هتشتغل، وفيه ناس قعدت وناس لا، وكان فيه ناس كتير مسنين، بهدلتهم جامد”.

وتابعت مصورة الفيديو: “أنا مشيت من هناك الساعة 3، وكان لسه فيه ناس هناك، ومفيش ولا واحد خلص ورقة، وكذلك تاني يوم، وأنا روحت تالت يوم فيه ناس قالتلي لسه ما عملناش حاجه، وفيه ناس شتمتني وأهانتني وأهانت والدي”.

علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على فيديو متداول عن تعامل غير اَدمي من موظفة بإحدى مراكز علاج أمراض الكبد بالزقازيق مع مرضى تبين إصابتهم بفيروس “سي”.

وأكد أن ما جاء في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يبين المعاملة السيئة وغير المقبولة من قبل الموظفة، لذلك قامت الوزيرة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في الواقعة بدءًا من صباح الغد.

ولفت أن وزيرة الصحة شددت على أنه لا تهاون على الإطلاق مع أي مقصر أيًا كان منصبه بحق أي مريض، مشيرًا إلى أن الدولة تضع أمام نصب أعينها تقديم خدمة صحية بشكل لائق يحفظ كرامة المريض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أنه من حق المريض الذي يثبت إصابته بفيروس “سي” الحصول على العلاج فورًا بشكل لائق، ويجب على الفريق الطبي التعامل مع المرضى بشكل جيد واحتوائهم بشكل مرضٍ.

يذكر أن نشرت مواطنة تدعي “منال” عدد من مقاطع الفيديوهات علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لمعاناة المرضي بمركز أمراض الكبد التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، موضحة أن هناك بعض من الاستهتار والتقاعس من قبل الموظفين داخل هذا المركز.

وروت منال القصة كاملة، قائلة:” بابا راح المبادرة وطلع التحليل إيجابي وبعتونا للمركز ده نعمل تحاليل تانية وناخد علاج، احنا وصلنا هناك الساعه 11 ونص، اتفاجأت أن بعض الناس قاعده قدام شباك استلام الورق علي الأرض وده ظاهر في أول الڤيديو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق