“لافتات وهتافات”.. الاحتفال بمئوية ثورة 1919 داخل ضريح سعد زغلول (فيديو)

سيد موسى تصوير:مؤمن ممحمد

من أمام ضريح سعد زغلول، احتفل حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، بمرور مئة عام على مئوية ثورة 1919 وتأسيس حزب الوفد.

وحرص الوفديون القادمون من محافظات مصر، على المشاركة في الاحتفالية رافعين لافتات وعليها صور قائد الثورة سعد زغلول، وعددًا من قيادات الحزب.

وهتف الوفديون خلال الزيارة، باسم قائد الثورة، بقولهم، “سعد سعد يحيا سعد، ويحيا الوفد ضمير الأمة”، وغيرها من الهتافات التي تشيد بدور “سعد زغلول” في مناهضة الإنجليز.

معرض الثورة

وافتتح  المستشار بهاء الدين أبو شقة، معرض الصور التذكارية لثورة 1919 للشخصيات العامة والنخبة السياسية والجمهور بالمقر الرئيسى للحزب بالدقي.

ويحتوي المعرض على العديد من المقتنيات والوثائق النادرة، والتي تتحدث عن تاريخ ثورة 1919، وكيف كان التفكير فيها وصولا إلى مرحلة الكفاح المسلح ضد الإنجليز حتى الاستقلال التام.

برنامج الاحتفال

وأعلن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، في وقت سابق عن برنامج الاحتفال بمئوية ثورة 1919، ومرور مئة عام على تأسيس حزب الوفد.

وحسب البرنامج المعلن، فيتضمن الاحتفال زيارة رئيس الوفد، وأعضاء الهيئة العليا والبرلمانية، وجموع الوفديين بيت الأمة اليوم السبت 9 مارس وزيارة المقر الرئيسي لإدارة الثورة، بمنزل سعد زغلول الذي تحول إلى بيت لكل المصريين.

ويلقي المستشار بهاء الدين أبوشقة كلمة بهذه المناسبة من نفس المكان الذي التقى فيه سعد برفاقه قيادات الثورة، للإعداد لمطالب المصريين بالاستقلال عن التاج البريطاني، اليوم السبت الموافق ٩ مارس ٢٠١٩.

كما يزور قيادات الوفد ضريح سعد زغلول المواجه لبيت الأمة، ويفتتح أبو شقة في تمام الساعة الثالثة مساء نفس اليوم، معرضًا لصور ثورة 1919، ويتضمن المعرض، عددًا من الصور النادرة، وتوثيقًا فوتوغرافيًا لأحداث الثورة.

ومن المقرر أن يحضر افتتاح المعرض عدد من الوزراء وقيادات حزب الوفد وعدد من الشخصيات العامة، ويستمر المعرض لمدة أسبوع وسيكون متاحًا للجمهور بدءًا من يوم 10 مارس، ويقام بالمقر الرئيسي للحزب بالدقي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق