السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من “الصحة” حول فيديو موظفي “كبد الشرقية” مع مرضي 100 مليون صحة

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/مارس/2019 - 11:18 م

علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على فيديو متداول عن تعامل غير اَدمي من موظفة بإحدى مراكز علاج أمراض الكبد بالزقازيق مع مرضى تبين إصابتهم بفيروس “سي”.

وأكد أن ما جاء في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يبين المعاملة السيئة وغير المقبولة من قبل الموظفة، لذلك قامت الوزيرة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في الواقعة بدءًا من صباح الغد.

ولفت أن وزيرة الصحة شددت على أنه لا تهاون على الإطلاق مع أي مقصر أيًا كان منصبه بحق أي مريض، مشيرًا إلى أن الدولة تضع أمام نصب أعينها تقديم خدمة صحية بشكل لائق يحفظ كرامة المريض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أنه من حق المريض الذي يثبت إصابته بفيروس “سي” الحصول على العلاج فورًا بشكل لائق، ويجب على الفريق الطبي التعامل مع المرضى بشكل جيد واحتوائهم بشكل مرضٍ.

يذكر أن نشرت مواطنة تدعي “منال” عدد من مقاطع الفيديوهات علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لمعاناة المرضي بمركز أمراض الكبد التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، موضحة أن هناك بعض من الاستهتار والتقاعس من قبل الموظفين داخل هذا المركز.

وروت منال القصة كاملة، قائلة:” بابا راح المبادرة وطلع التحليل إيجابي وبعتونا للمركز ده نعمل تحاليل تانية وناخد علاج، احنا وصلنا هناك الساعه 11 ونص، اتفاجأت أن بعض الناس قاعده قدام شباك استلام الورق علي الأرض وده ظاهر في أول الڤيديو.

“الصحة” تُحقق فى افتراش مواطنين على الأرض ضمن حملة 100 مليون صحة بالشرقية (فيديو وصور)

تابع مواقعنا