الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للمرأة ..شبرا الخير توزع هدايا على الأمهات المعيلات بالأسواق الشعبية (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 09/مارس/2019 - 10:48 ص

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة “بحبك يا أمي” لتكريم الأمهات المثاليات في شبرا الخيمة والقليوبية التي يقطنها نحو خمسة ملايين مواطن، ويأتي ذلك وسط اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة المصرية العاملة والمعيلة لأسرتها .

توزيع الهدايا

‎واستهدفت الحملة في جزئها الأول الذي انطلق أمس الجمعة الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة ،ونجح الشباب القائمون على الجمعية في توزيع عشرات الهدايا العينية على الأمهات العاملات بمختلف الأنشطة مثل بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والعيش والأجبان.

‎وقال إيهاب فاروق رئيس جمعية شبرا الخير “حملة بحبك ياأمي هي الأكبر باذن الله في القليوبية وكل محافظات مصر وتأتي تضامنا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين والأهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر .

توجيهات الرئيس

‎ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال 2019.

‎وأضاف فاروق “تم اختيار بداية الجزء الأول من الحملة أمس الجمعة الثامن من مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.. وتهدف لتوصيل رسالة للعالم كله بأن المرأة المصرية لا تقل عن المرأة الأجنبية العاملة بل تفوقها في قصص التضحية والنجاح . ‎

سيدة تحصل على هدية

وقال فاروق “قمنا في الجزء الأول من الحملة بتوزيع هدايا عينية على الأمهات العاملات في الأسواق الشعبية والمعيلات لأسرهن وكان يوما جميلا مليئا بالمفاجآت لكل الأمهات وأيضا لفريق العمل لما سمعناه من قصص بطولية للأمهات المصريات في التضحية من أجل أولادهن.

تكريم آخر

والجزء الثاني من الحملة سيكون يوم السبت المقبل لتكريم أكثر من 30 أما مثالية بالقليوبية بجانب تكريم عدد من أسر شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة من أهالينا بالقليوبية، وهو الحدث الذي تم توجيه الدعوة فيه لعدد من المسؤولين والفنانين.

‎وتابع فاروق “هدفنا رسم ضحكة وابتسامة على وجوه أمهاتنا وإنما هو تكريم شعبي لأمهاتنا وأمهات شهداء الواجب الوطني من رجال القوات المسلحة والشرطة.. بغض النظر عن الهدايا ونوعها وقيمتها… فإن دموع الفرحة التي نراها في عيون الأمهات أو الابتسامة الصغيرة التي ترتسم على وجوهن تمثل لنا نجاحا كبيرا في تغيير الواقع الذي يعشنه ولو للحظات بسيطة “.

‎وقامت جمعية شبرا الخير منذ تأسيسها في سبتمبر 2018 بالعديد من الفاعليات من أهمها تيسير زواج 73 عروسة من اليتيمات ومن الأسر الأكثر احتياجاً ثم توزيع مئات الألحفة على الأسر المتواجدة بقاعدة بيانات الجمعية ثم رسم البهجة مع دخول العام الجديد بتوزيع الهدايا العينية على أهالي شبرا الخيمة ثم توزيع مئات الشنط من اللحوم والخضراوات في حملة تنظم مرتين شهريا.

تابع مواقعنا