الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ملك الكاشف فين؟”.. مواقع دولية تتساءل عن طريقة التعامل مع أشهر متحولة جنسيًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/مارس/2019 - 06:37 م

شارك عددا من المواقع الدولية في النشر حول قضية “ملك الكاشف” أحد أشهر ناشطي “العابرين جنسيا” في مصر، خاصة بعد القبض عليها ضمن القضية المعروفة إعلاميا بالدعوة للتظاهر يوم 1 مارس الماضي بعد حريق قطار محطة مصر، والذي أودى بحياة 22 مواطنا مصريا وأكثر من 40 مصابا.

ونشر موقع “PinkNews” المتخصص في الدفاع عن الأقليات الجنسية في العالم، تقريرا عن حالة “مالك الكاشف” مستفسرا عن مكان حبسها، خاصة مع تحولها لبنت بينما مسجلة في الأوراق الرسمية المصرية باسم ولد، وهو الأمر الذي من الممكن أن يستخدم ضدها داخل السجون والتي لا تعهد هذه الحالات على الأغلب.

ونشر الموقع صورا ومحادثات لملك الكاشف وصديقاتها، وهم يعلنون القبض عليها منذ نحو أسبوع، مطالبين بسرعة الإفراج عنها، الأمر الذي أكد من خلاله محاميها أن الأمر قيد التحقيق، ولا يتعلق بكونها “متحولة جنسيا” ولكن يتعلق بقضية سياسية، متهمة فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الرأي العام.

ولا يعتبر الموقع الدولي الأول الذي أثار هذه النقطة، حيث أثارها الإعلامي المصري عمرو أديب خلال حلقة برنامجه “الحكاية” حيث تناول نفس القضية المتعلقة بحبس “متحولين جنسيا” بناءا على هويتهم الرسمية وليس على أساس ما أصبحوا عليه، مطالبا بالإفراج عن مالك الكاشف الناشطة في نفس المجال.

ولا تعتبر ملك الوحيدة من المتحولين جنسيا ضمن نفس القضية، حيث تضم متحولة جنسيا آخرى وهي “هدير أحمد” والمتحولة إلى “حسام”، حيث قال محمد عيسى، المحامى، والموكل للدفاع عن هدير أحمد، ومتهمة في القضية رقم 1793 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، ومحبوسة على ذمة القضية، مودعة بحجز السيدات، إنه تقدم بطلب للمحامى العام لنيابات أمن الدولة باتخاذ حجز مناسب لها.

وأضاف عيسى لـ”القاهرة 24″، أن موكلته محبوسة فى حجز للسيدات، وتشتكي من بعض المضايقات سواء من السجناء معها أو القائمين على الحجز، نظرا لاختلاف هويتها الجنسية.

تابع مواقعنا