السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هيشتروا التابلت على حسابهم”.. كيف أعلنت التعليم عن تطبيق المنظومة الجديدة بالخارج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/مارس/2019 - 06:01 م

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق نظام الثانوية التراكمية، على الطلاب المصريين المقيمين في الخارج بدءًا من العام الدراسي المقبل.

وأضاف “شوقي” في تصريحات له، أن أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج سيشترون التابلت على حسابهم الخاص وسوف يصلهم الامتحان في أي دولة على التابلت على أن يكون التصحيح إلكترونياً.

وكان شوقي، أكد من قبل أن طلاب الصف الأول الثانوي سيمتحنون بالنظام القديم لهذا العام، نظراً لعدم توزيع التابلت عليهم.

التعليم” توضح حقيقة إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي للطلاب المصريين بالخارج

وفي تقرير سابق خاص بـ”القتاهرة 24″، نقلت خلاله مشاكل تواجه المصريين بالخارج، مطالبين الاستمرار على النظام القديم، موضحين مشاكلهم مع نظام التعليم الجديد، والمشاكل التي تواجه امتحان أبنائهم بالسفارة، والذي وصل عددهم إلى 55 ألف طالب.

وأكد أبناء المصريين بالخارج، أنهم يعانون من نسيان الحكومة لهم، حيث أنهم يعانون من الغربة عن الوطن والأهل، إلا أن الدولة تثقل عليهم في بعض القرارات التي تتخذها في كافة المجالات، متابعين: “مش كفاية علينا اللي بيحصلنا عشان ناكل عيش من ضرب وإهانة كمان حقوقنا مهضومة”.

امتحان التيرم الواحد

كانت أول تلك المشاكل التي يعاني منها الطلاب المصريين بالخارج، هو أن الامتحان يعقد لترمين معًا في العام بأكمله، ويكون الامتحان في وقت مبكر عن نهاية العام، في أواخر شهر مارس، فضلًا عن عدم حذف أي أجزاء من الكتب، “مقررة من الجلدة للجلدة”.

مفيش مدارس

وعن المشكلة الثانية، أكدت “شيماء” مسؤولة مبادرة “بالتعليم نبني بلدنا” نقل عن أبناء الجالية المصرية بالخارج، أن أغلب الدول لها مدارس بالخارج، مثل “الهنديةـ الباكستانيةـ وخلافة”، موضحًة أنهم يقومون بتأجير مدرستين في الفترة المسائية فقط.

أزمة كتب

وأضافت مسئولة بحملة “بالتعليم نبنى بلدنا”، أنه بالنسبة للمشكلة الثالثة،  والتي تتعلق بالكتب المدرسية، قائلًة: “طالما احنا مصريين وبنمتحن مصري ليه السفارة  لا تقوم بتوفير الكتب الدراسية ولو بالفلوس على حسابنا وتتباع بالسفارة أو أي مكتب وأعتقد البيع بالطريقة دي أسهل”

وأوضح أحد أولياء الأمور بالخارج، أنهم يقومون بشراء الملخصات من مصر، واصفا المعاناة التي تواجههم قائلا: “على ما نشوف حد يوصلها لينا خارج مصر يكون التيرم خلص، ومتنسوش فيه دول بعيدة جدًا وصعب تلاقي حد مسافر ليها.

تابع مواقعنا