الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الناجي الوحيد من الطائرة الإثيوبية المنكوبة: رفض عرض سلطات المطار السبب (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/مارس/2019 - 11:16 م

تحطمت طائرة إثيوبية، صباح اليوم الأحد، أثناء اتجاهها من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، وعلى متنها 149 راكبًا و8 من أفراد الطاقم ومن بينهم 6 مصريين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وبعد الإعلان عن وفاة جميع الركاب، ظهر شاب نجى من مصير جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، يدعى أحمد، حيث أنه لا زال على قيد الحياة.

وكشف أحمد عن تفاصيل قصته، لموقع “جلوبال نيوز”، وما حدث للطائرة بعد إقلاعها بستة دقائق فقط.

الطائرة المنكوبة 1
الطائرة المنكوبة 1

قال أحمد، إن رحلته كانت من دبي إلى نيروبي في كينيا، إلا أنه كان لا بد أن يهبط في أديس بابا، ثم يحول منها إلى طائرة نيروبي.

وأوضح الشاب الذي لم يفصح عن جنسيته، أن الطائرة القادمة من دبي لأديس بابا تأخرت، مما أضاع عليه الرحلة على متن الطائرة الأولى.

وأكد أن سلطات المطار عرضت عليه انتظار الرحلة الثانية والتي ستقلع في تمام الحادية عشر، بعد فوات الرحلة المقررة له، فقولت لا بأس من الانتظار.

وبعد فترة من إقلاع الطائرة الثانية وكنت على متنها، لاحظنا حركة صعود وهبوط غير طبيعية، وكننا نتساءل بعدما سمعنا من طاقم الطائرة، أن هناك طائرة حدث بها كارثة.

وأضاف، أن أحد الركاب رأى أن الطائرة الأولى، تحطمت بعد 6 دقائق فقط من الإقلاع، وهو شعور لا يوصف حينما علم أن الطائرة التي كان سيركب على متنها مات جميع ركابها.

“الخارجية” تصدر بيانًا بشأن وفاة 6 مصريين على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

وأعربت الخارجية المصرية، عن خالص تعازيها لأهالي ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة، والذين بلغ عددهم 6 أشخاص،  كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وأكدت مصر قيام السفارة المصرية في أديس أبابا بالتواصل مع السلطات الإثيوبية المعنية لمتابعة الأمر وكافة الإجراءات ذات الصلة.
الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة

عاجل.. العثور على جثة اللاعب سالا فى حادث الطائرة المنكوبة

وقدمت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، ببالغ التعازي والمواساة لأسر كافة الضحايا، بمن فيهم المواطنون المصريون، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا