• بحث عن
  • ليفربول ضد بيرنلي.. الفرصة الأخيرة لمحمد صلاح لمعادلة رقم آلان شيرار

    يبدو أن مباراة ليفربول، الذي يضم بين صفوفه المصري محمد صلاح،ضد بيرنلي، في تمام الثانية ظهر اليوم الأحد، على ملعب “آنفيلد”، معقل الريدز، في إطار مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” لموسم 2018-2019 تعد الفرصة الأخيرة لـ”صلاح” من أجل معادلة الرقم القياسي الخاص بـ”آلان شيرار” مع بلاكبيرن روفرز، والخاص بأسرع لاعب في تاريخ إنجلترا يصل إلى 50 هدفا مع ناد واحد، في أقل عدد من المباريات والرقم مسجل لـ “آلان شيرار” بـ66 مباراة.

    وتعد مباراة بيرنلي هي الأمل الأخيرة للفرعون ليعادل رقم شيرار،  حيث خاض  صلاح 65 مباراة مع ليفربول و سجل 49 هدفًا كما أن الرقم القياسي للاعب يصل إلى 50 هدفا في ليفربول يحمله الإسباني «فيرناندو توريس»، لاعب الريدز السابق، حيث وصل إليه عام 2009، وفى 72 مباراة.

    ويدخل ليفربول اللقاء باحثا عن استعادة الصدارة التي فرض فيها في الجولة الماضية بالتعادل مع إيفرتون، في مواجهة ديربي ميرسيسايد، ليحتل الفريق المركز الثاني في الترتيب برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر.

    فيما يأتي بيرنلي في المركز الـ16 برصيد 30 نقطة ويأمل في العودة بنتيجة إيجابية للهروب من المراكز المؤدية للهبوط، فضلا عن تعويض آخر خسارتين في البطولة.

    واعتلى محمد صلاح، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الريدز، في جميع المسابقات المحلية أو الأوروبية، منذ انطلاق منافسات الموسم الجاري.

    وظهر صاحب الـ26 عاماً في 38 مناسبة مع الريدز منذ بداية الموسم الجاري، وذلك بمشاركته في جميع مباريات الدوري الإنجليزي خلال الـ29 جولة المنقضية، و7 آخرين في دوري أبطال أوروبا، ومباراة وحيدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومثلها في كأس الرابطة، قبل أن يودع ليفربول كلاهما.

    ويتخطى ظهور الفرعون المصري في ليفربول، عدد مشاركات روبرتو فيرمينو صاحب الـ37 مشاركة مع الريدز، كما يبتعد عن أليسون بيكر الحارس الأساسي للأحمر بمبارتين، والذي شارك مع الفريق 36 مرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق