الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الألماني بالقاهرة: مصر حلت الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة بشهادة أكبر بيوت الخبرة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 10/مارس/2019 - 06:37 م

شارك السفير الألماني فى مصر يوليوس جيورج لوي، فى تدشين رابطة خريجى معهد ماكسبلانك، أكبر معهد للأبحاث بألمانيا والعالم، والذي تحتضنه الجامعة البريطانية.

وحضر اللقاء الدكتور فيليبو جرينري رئيس هيئة تمويل الأبحاث والدراسات العليا للطلاب بالمعهد، والدكتورة إزابيل ميرنج رئيس هيئة التبادل التعليمي بألمانيا، والدكتورة أمل قصري رئيس الرابطة في مصر.

وخلال زيارته للجماعة البريطانية، أشاد السفير الألماني فى مصر يوليوس جيورج لوي، بالإنجازات التي حققتها مصر خلال الأعوام الأربع الماضية، مما ساهم في تحقق أهداف التنمية المستدامة، وتم حل الكثير من المشكلات الاقتصادية المزمنة بشهادة أكبر بيوت الخبرة الألمانية.

جاء ذلك خلال زيارته للجامعة البريطانية اليوم، حيث ألقى محاضرة بعنوان “مصر وألمانيا وخطوات واسعة علي طريق الشراكة” تناولت أطر التعاون بين مصر وألمانيا، والتقدم الملموس في العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

وأشار رئيس مجلس الأمناء محمد فريد خميس، إلى أن ألمانيا دولة صديقة لها مكانتها، ومصر تعتز بدورها الفعال في العالم كله، ولديها قناعة بوجود سبل متعددة للتعاون والشراكة، بما يعود بالنفع على البلدين، خاصةً مع الاستقرار السياسي المتحقق في عهد الرئيس السيسي، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الكبير الذي تتبناه مصر.

وأكد “فريد خميس” على حرص الجامعة على تقديم تعليم متميز، وبحث علمى متقدم، يهدف أغراض التنمية التي تسعى إليها مصر.

فيما أوضح الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، المكانة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة البريطانية، نظراً لاهتمامها بجودة التعليم والبحث العلمي، حيث يوجد بالجامعة 14 مركزاًعلمياً متخصصاً، بالإضافة لواحة العلوم التى تم افتتاحها العام الماضى.

تابع مواقعنا