الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثغرة جديدة في هواتف آبل تسمح بتتبع أماكن تواجدك.. والشركة تنفي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 10/مارس/2019 - 07:56 م

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقرير جديد، ربما يثير القلق بين المستخدمين خلال الفترة القادمة، يفيد بوجود ميزة غريبة بأجهزة آبل من شأنها تتبع الأماكن التي قد قام المستخدم بزيارتها، بالإضافة إلى عدد المرات وموعد الزيارت الأخيرة.

وأوضح التقرير، أن الهدف في تلك الميزة يرجع إلى رغبة الشركة في معرفة الأماكن التي يحب مستخدميها زيارتها بين الحين والآخر، الأمر الذي اعتبره البعض نوع من اختراق الخصوصية .

من جانبها أعلنت شركة “آبل”، أنها تُستخدم هذه المعلومات لتزويد عملائها بخدمات نوعية، مثل التنبؤات بحركة المرور ، وتكوين آلبوم صور أفضل للذكريات، وعلى سبيل المثال، من خلال معرفة المكان الذي تعيش فيه ومكان عملك، يمكن أن يوفر جهاز الآيفون الخاص بك معلومات توقيت مخصصة حول رحلتك، للمساعدة في تنقلاتك، وذلك من خلال تشفير البيانات وتخزينها على جهازك فقط.

وأكدت الشركة حسب التقرير، إنها لن تشارك تلك المعلومات نهائياً بدون موافقة صاحبها، وبالتالي لن يتمكن أي من الغرباء من الوصول إلى مواقعك المهمة.

أما إذا كنت تمتلك هاتف “أيفون” وشعرت بالقلق بعد قراء السطور السابقة، مازل بإمكانك حماية معلوماتك الخاصة، والتي تتعلق بمكان وجودك عن طريق عدة خطوات وهي:

  • ادخل على تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • اختار  Privacy ثم Location Services
  • قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة.
  • اضغط على system Service.
  •  انتقل إلى تبويب Significant Locations.
  • سجل الدخول باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز الدخول الخاص بك.

وستظهر لك قائمة بجميع الأماكن التي قمت بزيارتها، بمجرد تسجيل الدخول، كما ستتمكن من معرفة متى وكم عدد المرات التي قمت بزيارة تلك الأماكن فيه.

تابع مواقعنا