الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة من الغضب داخل محطة مصر اعتراضًا على تأخر حركة القطارات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/مارس/2019 - 07:45 م

سادت حالة من الغضب الشديد، على ركاب القطارات المتواجدين في محطة سكة حديد مصر، بعد تأخر قطارات الخطوط البحرية، مما تسبب في تكدس الركاب.

وشهدت الأرصفة “1 و 2 و3 و4 و 5” بمحطة مصر، و17 و18 و20 بمحطة شرق، تكدسات عالية من الركاب، خاصة أن ذلك يتزامن مع خروج العديد من العمل.

وتأخرت القطارات التالية، “القطار المتجة إلى الإسكندرية في تمام الـ5.30، والمتجه إلى الإسماعيلية في تمام 6.45، والمتجه إلى كفر الشيخ في 6.15، والمتجه إلى الإسكندرية في تمام الساعة 6.30″، فيما أكد عددًا من الركاب أن هذه الحالة متكررة بصفة دورية منذ حادث السكة الحديد.

يذكر أن محطة قطار رمسيس قد شهدت في نهاية الشهر الماضي حادثا راح ضحيته أكثر من 22 شخصا، وإصابة حوالى 43 آخرين يتلقون العلاج،  بعد اصطدام جرار بالصدادات مما أدي إلى انفجاره، وتسبب في كارثة كبيرة، وفي نفس السياق نشر المحامي علي أيوب، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للتقرير الوظيفي للسائق علاء فتحي قائد قطار مرتكب واقعة حادث محطة مصر.

وتبين أن السائق علاء فتحي، قد خضع لكشف تحليل مخدرات بتاريخ 11-1- 2017 وظهرت النتيجة سالبة وتم وقفة حتي 11-7- 2017، ثم تم عودته عودته للعمل بعد قضاء فترة 6 أشهر طبقا لقرار مجلس المديرين.

مفاجأة.. سائق قطار محطة مصر كان موقوفاً عن العمل 6 أشهر بسبب المخدرات (فيديو)

وأضاف التقرير، أن فتحي سائق القطار كان متهمصا في قضية حملت رقم 8831 لسنة 2016، طنطا، متداولة “ممارسة الدعارة” وعلي أثرها تم حبسه علي أثر حبس احتياطي اعتبارًا من 13-3-2016 حتي 17-4-2016.

وفى نفس السياق قال عمرو شعت، مستشار وزير النقل، فى تصريح خاص لـ”القاهرة24″، إن هناك أنباء ترددت بالفعل داخل أروقة الوزارة تشير إلى وجود قضية متدوالة بالفعل لسائق القطار المتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر.

وفى وقت سابق تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو جديد للسبب الحقيقي لحادث حريق وانفجار محطة مصر. ووضح الفيديو أن سائقي القطار نشبت بينهما مشاجرة بعد مشادة كلامية، دفعت السائق لنزول من الجرار، وبعدها تحرك القطار ناحية المحطة ليحدث الانفجار.

واستكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامه في حادث قطار محطه مصر امر النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس 6 متهمين وهم كلا من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار وسائق الجرار ٢٣٠٢ وعامل المناورة لذات الجرار وايضا العامل المختص بتحويله الخطوط لمدة اربعة ايام علي ذمة التحقيقات.

عاجل.. مشاجرة بين سائق القطار وآخر تتسبب فى حادث انفجار وحريق محطة مصر (فيديو)

 

تابع مواقعنا