الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير إثيوبيا الجديد بالقاهرة: مفاوضات سد النهضة في حالة جيدة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/مارس/2019 - 06:15 م

قدم السفير، دينا مفتى، سفير إثيوبيا الجديد لدى مصر، اليوم، صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية سامح شكري، بحسب بيان السفارة الإثيوبية بالقاهرة.

وأضافت السفارة، أن السفير الجديد نقل خلال اللقاء للوزير رسالة تحية وتقدير من الحكومة والشعب الإثيوبي، معربًا عن تمنيات الحكومة والشعب الإثيوبي للحكومة والشعب المصري الشقيق، دوام الاستقرار والازدهار.

وتابع السفير، إن مهام عمله في مصر تتركز على تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد إدراك الشعب المصري للعلاقات الطيبة بين البلدين، وأنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز ذلك، مبينًا أن المحادثات التي تجرى بين إثيوبيا ومصر والسودان حول سد النهضة “في حالة جيدة”.

بدوره، أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تعطي اهتماما أكبر لعلاقتها مع إثيوبيا، مذكرًا بارتباط البلدين من خلال نهر النيل، ملمحًا إلى أن المشاورات التي تجرى بين القيادة السياسية في كافة المستويات خاصة على مستوى رؤساء البلدين ساهمت في تطوير العلاقات.

ولفت شكري، إلى أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية في إثيوبيا هي تنمية مشتركة.. ملمحًا إلى الرغبة في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وقدم التهنئة للسفير دينا مفتى ، وأكد له دعم وزارته والعاملين فيها خلال فترة عمله في القاهرة.

تابع مواقعنا