التعليم العالي تعلن خدماتها للطلاب غير الناطقين باللغة العربية

يوسف محمد و شيماء عبد الواحد

نظمت الادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة برعاية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات اليوم المفتوح في المركز المصري لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وذلك بمشاركة عدد من السفراء والملحقين الثقافيين للدول الأجنبية المختلفة، وذلك بمقر الوزارة بحي السفارات.

وتناولت فعاليات اليوم المفتوح ندوة عن البرامج الجديدة المقدمة، وكذا ندوة عن “نظام التعليم الطبي الجديد في الجامعات المصرية”، فضلًا عن عرض للخدمات والتسهيلات الجديدة المقدمة للطلاب الوافدين.

بالإضافة إلى ندوة تعريفية عن الخدمات والإمكانيات التي يقدمها بنك المعرفة المصري لطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا والباحثين.

وأكد الدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الوزير أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تطوير منظومة الوافدين، وتقديم خدمات تساعدهم على الدراسة فى مصر، وكذلك تذليل أى عقبات قد تواجههم، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتطوير مبنى الإدارة وتحويل التعامل فيه الى النظام الإلكتروني وتطوير مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها لتكون الدراسة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث تم افتتاح معمل اللغويات لتنمية مهارات الاستماع لدى الطلاب، كما يقدم المركز برامج مميزة للدبلوماسيين والعاملين فى مجال السياحة والإعلام من الأجانب.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية التي ترتكز في أحد محاورها على زيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية تعزيزاً لمكانة مصر في المنطقة العربية والإفريقية وجميع أنحاء العالم، خاصة أنها تعد الدبلوماسية الناعمة لمصر فى ظل ما تتمتع به من مقومات جغرافية وبيئية وإستراتيجية.

ومن ناحية أخرى قام نائب الوزير لشئون البحث العلمي بجولة تفقدية لمبنى الإدارة المركزية لشئون الوافدين، ومركز اللغة العربية، وذلك بمرافقة السادة السفراء والملحقين الثقافيين للدول الأجنبية المختلفة، كما استمع لاستفساراتهم ومقترحاتهم في جذب الطلاب الوافدين بمصر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق