• بحث عن
  • برلماني: انطلاق جلسات الاستماع حول التعديلات الدستورية الأسبوع المقبل

    قال إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب، إن البرلمان سيعقد جلسات استماع الأسبوع المقبل حول التعديلات الدستورية، وفقا للجدول المعلن من قبل الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس.

    وتابع الطماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «البرلمان سيعقد 6 جلسات استماع حول التعديلات الدستورية للشخصيات العام والإعلاميين وأستاذة القانون»، مشيرا إلى أن جلسات الاستماع ستكون علنية.

    وكان مجلس النواب، قد وافق من قبل بعد جلسة مطولة استمرت لقرابة 12 ساعة، على التعديلات الدستورية، وجاءت أغلب آراء النواب بالموافقة على تقرير اللجنة بشأن التعديلات الدستورية.

    وناشد رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بالالتزام بالحضور في جلسةالتصويت للنداء بالاسم على الموافقة أو الرفض للتعديلات الدستورية.

    وتم الاستماع إلى 400 نائب بشأن الأمر، بعد التصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية، وبالنظر إلى الطلب البرلماني والموافقة عليه، فيبقى هناك عدة أسئلة تحتاج لإجابات، حول ما النسبة التي تتيح لمجلس النواب مرور تعديلاته الدستورية المقترحة من الشعب، والإجراءات الكاملة من مجلس النواب قبل طرحها للاستفتاء العام على الشعب المصري خلال الفترة المقبلة ومواعيد ذلك.

    بعد الموافقة.. تعرف على الخطوات المتبقية نحو إقرار التعديلات الدستورية الجديدة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق