السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تبدأ تحليل المخدرات للعاملين بكلياتها وقطاعاتها المختلفة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 11:22 ص

تبدأ جامعة القاهرة من غد الثلاثاء، تنظيم حملات مفاجئة لإجراء تحليل المخدرات للعاملين بالجامعة من كافة الكليات والإدارات والمستشفيات الجامعية، وتُجري الحملات من خلال المركز القومي للسموم التابع للجامعة.

وأكدت جامعة القاهرة في بيان لها اليوم، أنها ستطبق القانون بحسم وإتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي متعاطي من العاملين أو الممتنع عن التحليل.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بعمل أنشطة تثقيفية وندوات توعية ضد مخاطر الإدمان والتعاطي، واستضافة نخبة من الأطباء والإعلاميين للتعريف بأضرار المخدرات.

يُذكر أن الدكتورة ريم الساعي، مدير إدارة المعامل والتحليل بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، قد قالت إنه سيتم توقيع الكشف لكل الموظفين بالمؤسسات والهيئات الحكومية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدمنين أو الموظف الذي يثبت تعاطيه أي نوع من المخدرات.

وأوضحت أنه يتم حاليًا إجراء تحليل المخدرات على 2000 موظف حكومي في العديد من الهيئات الحكومية المختلفة شهريًا، ملمحةً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع قاعدة الكشف وإجراء التحاليل على الموظفين.

وأكدت، أن هناك مساعي لإجراء تحليل المخدرات على 7 ملايين موظف، من أجل إعلان المؤسسات والهيئات الحكومية من المتعاطين للمخدرات، مشددةً على أنه لا استثناء لأي موظف أيا كان منصبه من تحليل المخدرات.

تابع مواقعنا