الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تُعلن قرب انتهاء مشروع ترميم قصر الشناوي (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 01:11 م

أوشكت وزارة الآثار من الانتهاء من أعمال ترميم قصر الشناوي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وعودة الحياة له مرة اخري بعد حوالي عام منذ أن بدأت الوزارة أعمال ترميمه.

صرح بذلك غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم الآثار، موضحَا أنه تم الانتهاء من أعمال الترميم الدقيق بالطابق الأول للقصر، حيث تم ترميم حجره المدفأه، وحجره النوم الرئيسية، وثلاث حجرات نوم فرعية.

وأضاف سنبل، أنه تم الانتهاء ايضا من إزالة واستبدال كافة طبقات الملاط المتهالكة بالسقف نتيجة تاثير مياه الامطار، كما تم ترميم ارضيات المصنوعة من خشب الباركية والحوائط الغير مزخرفة والبانوهات المنتشرة على حوائط القصر بالاضافة الى ترميم كافة العناصر الخشبية سواء كانت ابواب او شبابيك وإحياء الوانها.

قرب انتهاء مشروع ترميم قصر الشناوي

ومن جانبه قال احمد شعيب، مدير عام الترميم بالقصر، أن أعمال الترميم لازالت جارية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال نهاية عام 2019.

ويذكر أن قصر الشناوي هو تحفة معمارية متميزة بناه محمد بك الشناوى بمدينة المنصورة وكان أحد أبرز أعضاء مجلس النواب وعضو في حزب الوفد وأحد أعيان المنصورة. وكان صديق مقرب للزعيم سعد باشا زغلول. وقد بنى هذا القصر عام 1928 على مساحة 4164 بواسطة نخبة متميزة من المهندسين والعمال الإيطاليين.

قرب انتهاء مشروع ترميم قصر الشناوي

ويتكون القصر من بدروم و دور أرضى وأول يربط بينهما سلم من الخشب المعشق الذي تم إستيراده بأكمله من إيطاليا. وقد صمم القصرعلى الطراز الإيطالى بواجهات تنتمي للعمارة الأوروبية شبيهه بملامح عمارة البحرالمتوسط.

حصل القصر على شهادة عام1931 موقعة من موسيلينى توضح قيمة القصر الفنية و تؤكد أنه من أفضل القصور التى شيدت على الطراز المعمارى الايطالى خارج إيطاليا بأيدى إيطاليين.

قرب انتهاء مشروع ترميم قصر الشناوي

والأحداث التاريخية و السياسية التي حدث في مصر جعلت من القصر محط انظار الكثير من اثارى مصر وخبراء السياحة للاحداث التاريخية التى شهدها هذا القصر والشخصيات السياسية والفنية التى زارته.

تابع مواقعنا