الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحبس 7 سنوات عقوبة الغش في امتحانات الثانوية بالنظام الجديد.. التعليم ترد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 05:03 م

رد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، على عددًا من الشائعات التي طاردت وزاة التربية والتعليم، على مدار الأيام الماضية، بشأن فشل منظومة “التابلت”، والحبس 7 سنوات كعقوبة للغش.

وأضاف المركز في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص ما تردد حول فشل وزارة التربية والتعليم في تطبيق نظام التعليم الجديد وإلغائه خلال العام القادم، وهو ما نفته الوزراة تمامًا.

الشائعات تطارد وزارة التربية والتعليم- سحب التابلت

وأكدت الوزارة، على أنه لم ولن يتم إلغاء نظام التعليم الجديد وأنه قائم ومستمر، وذلك في إطار توجه الدولة لإصلاح نظام التعليم المصري ومسايرته للأنظمة التعليمية العالمية والمعايير الدولية لجودة التعليم، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات.

كما كشفت التربية والتعليم، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بسحب التابلت من الطلاب العام القادم نظراً لسوء استخدامه، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لسحب التابلت من الطلاب نظراً لسوء استخدامه من قبل البعض منهم، وأن التابلت المدرسي مجهز تقنياً.

الشائعات تطارد وزارة التربية والتعليم- سحب التابلت
الشائعات تطارد وزارة التربية والتعليم- سحب التابلت

وعن السجن 7 سنوات، كعقوبة لغش الطالب بالامتحانات ضمن نظام التعليم الجديد، ‏أكدت أنه لا صحة على الإطلاق لسجن الطلاب  7 سنوات كعقوبة للغش بالامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أن عقوبة الغش تتضمن فقط حرمان الطالب من أداء الامتحان فى الدور الأول الذى يؤديه، والدور الذى يليه من العام ذاته “الدور الثانى”، ويعتبر راسباً فى جميع المواد.

تابع مواقعنا