الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: تحية منّا لكل شهيد ضحى بروحه فأحيا الوطن (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 11:42 ص

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على “فيس بوك”، أجزاء من كلمة الرئيس صباح الأمس، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية احتفالًا بيوم الشهيد.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس، فيديو يشمل أبرز ما جاء على لسان السيسي، وكُتب فوقه: “تحيةً منّا لكل شهيدٍ ضحى بروْحه، فأحيا الوطن. وظلّ حياً في قلوب جميع المصريين”.

وقد قال الرئيس السيسي خلال كلمته، أمس، إن يوم الشهيد الذي نحييه ليس مناسبة لتجديد الأحزان وإنما لتكريم أبناء مخلصين ضحوا من أجل هذا الوطن الخالد دون انتظار مقابل. قدموا تضحيات جسام لا يدرك حجمها الهائل إلا من قدم لمصر شهيدًا أو مصابًا وإلا من روى دمه وعرقه تراب هذا الوطن ليستمر نابضًا بالحياة ومثمرًا بالخير والسلام والنماء.

وتابع الرئيس: “إن هذا اليوم.. يوم استشهاد البطل الفريق أول عبد المنعم رياض ويوم استشهاد أيٍ من أبطالنا العظام من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل أو أي مصري ومصرية على اتساع الوطن، هو يومٌ نُكرّم فيه ليس فقط أرواح من استشهدوا منا وإنما أيضاً عطاء الصابرين الصامدين الذين يحملون مسئولية هذا الوطن ويَصِلون الليل بالنهار ليَحيَى المصريون في سلام وأمان واستقرار”.

وواصل السيسي: “يومٌ.. نتوقف فيه معًا.. لنلقي نظرة شاملة على مسيرتنا وعلى مجمل أوضاعنا، موجهًا حديثه للشعب: “إن تقديمكم لأرواح أبنائكم من أجل مصر ليس غريبًت على شعبٍ مثلكم له في البطولة باعٌ كبير، فمصر كانت دومًل مقبرة الغزاة، وهي الآن حائط الصد المنيع الذي وقف ولا يزال أمام موجات الخطر والإرهاب”.

الإرهاب وجودة حياة الشعب ومحطة مصر.. نص كلمة السيسي في يوم الشهيد (فيديو)

تابع مواقعنا