الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوافدات السوريات والحماية الاجتماعية.. “مرسي” تستعرض تجربة مصر في دورة الأمم المتحدة للمرأة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 09:58 ص

تنطلق اليوم فعاليات أعمال الدورة 63 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة “63 CSW”، والمنعقد في نيويورك في الفترة من 11 مارس وحتى 22 من نفس الشهر الجاري.

وتترأس الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وفد مصر المشارك في أعمال الدورة، وتنعقد الفعاليات تحت عنوان “نظم الحماية الاجتماعية، وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات”، حيث تلقي مرسي كلمة مصر خلال الجلسة العامة.

ويضم الوفد المصري كل من الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس القومى للمرأة، وممثلين من المجلس القومي للمرأة، ومن المقرر أن تعرض مصر يوم 13 مارس الجاري، تقريرًا عن إنجازاتها في مجال النهوض بالمرأة وتمكينها وفقًا للتوصيات الصادرة عن الدورة 60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، التي حملت عنوان “تمكين المرأة والتنمية المستدامة”.

كما تنظم مصر لقاءين على هامش فعاليات الدورة رقم 63، بنيويورك، الأول بعنوان “الحماية الإجتماعية للمرأة والفتاة في إفريقيا”، والثاني حول “تجربة مصر في الاستجابة للنساء الوافدات من سوريا” ، كما يشارك الوفد المصري في عدة اجتماعات ولقاءات على هامش الجلسات الرئيسية للمؤتمر.
تابع مواقعنا