الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أولى تكليفات الرئيس للفريق كامل الوزير

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 01:30 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد. وأضاف راضي، أن الرئيس وجه  خلال الاجتماع ببذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكة الحديد بشكل شامل، بالنظر لأهمية ذلك القطاع، وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين. وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس شدد على اتخاذ جميع التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكة الحديد، والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فضلُا عن مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية والالتزام في هذا الإطار بالخطط والبرامج الزمنية المحددة.

ترقية كامل الوزير

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق أركان حرب، وتعيينه وزيرًا للنقل، خلفًا للوزير المستقيل هشام عرفات.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من ضمن الشائعات التي ظهرت عقب حادث محطة مصر، واستقالة وزير النقل، أن الرئاسة قررت تعيين اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بوزارة النقل: “وقالوا إننا بنتحايل عليه بقاله 5 أيام”، موجهًا تساؤله لكامل الوزير: هو إحنا عندنا في الجيش بنتحايل على حد يا كامل؟”.

وأكد خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أنه عرض على الوزير تولي حقيبة النقل، وكان رده: “أنا تحت رجل مصر في أي وقت”، مشيرًا إلى أن تأخر الإعلان يرجع إلى ضرورة موافقة مجلس النواب على الوزير الجديد، في حين أن المجلس حاليًا في إجازة، مؤكدًا على أداء كامل الوزير لليمين الدستورية عقب موافقة مجلس النواب.

وقال السيسي إنه بقراره هذا يمنح مرفق النقل واحدًا من أفضل ضباط الجيش، ولا يعني ذلك أن من سبقوه لم يكونوا أكفاء، ولكن التحدي كبير، متابعًا: “الناس تستعجل النتائج، قلنا كامل الوزير يتولى الأمر، والهيئة الهندسية فيها ظباط”.

تابع مواقعنا