الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. بوتفليقة يعلن تراجعه عن الترشح لولاية رئاسية خامسة فى الجزائر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 07:41 م

أعلنت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، تراجع بوتفليقة يعلن تراجعه عن الترشح لولاية رئاسية خامسة فى الجزائر.

قال الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، إن حالته الصحية وعمره لا يسمحان له إلا بأداء واجبي الأخير تجاه الشعب، أتفهم الرسالة التي جاء بها الشباب الجزائري، مؤكداً أنه لم يكن لدي نية قط للترشح للانتخابات الرئاسية

وقد احتشد آلاف الطلاب الجزائريين، صباح اليوم، في ساحة البريد المركزى بوسط العاصمة الجزائرية في احتجاجات جديدة داخل الرئاسة رافضة لترشّح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، في الانتخابات المقررة في 18 إبريل المقبل.

مظاهرات في كندا ضد ترشح بوتفليقة للرئاسة

وأكدت الرئاسة الجزائرية، الأحد، عودة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للبلاد قادما من سويسرا، حيث أجرى فحوصات طبية.

محتجون من أصل جزائري يتظاهرون في كندا ضد ترشح بوتفليقة

 

نشرت قناة النهار اليوم الأحد، فيديو أوّل ظهور للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعد عودته من جنيف السويسرية عقب قيامه بفحوصات روتينية دورية.

وظهر مساء أمس فيديو للرئيس بوتقليقة، وهو جالس في مقدمة السيارة الرئاسية، أثناء مرور موكبه في الطريق السيار قادما من مطار بوفاريك العسكري.

وهبطت طائرة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، منذ قليل، في مطار عسكري بالقرب من العاصمة الجزائر قبل قليل، (حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية) في عاجل لها.

عاجل.. هبوط طائرة بوتفليقة في مطار عسكري بالقرب من العاصمة الجزائر

يذكر أن قناة العربية، أفادت في نبأ عاجل، مساء اليوم الأحد، بشأن مغادرة طائرة الرئيس بوتفليقة مطار جنيف إلى الجزائر.

وأكد مراسل قناة العربية،  حينها على وصول سيارات إلى مطار جونيف يرجح أن تكون موكبًا لبوتفليقة، تمهيدًا لنقله إلى الجزائر بعد استقرار حالته الصحية.

وأضاف المراسل، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة غادر المستشفي في موكب كبير وسط تعزيزات أمنية مكسفة.

وكان قد أفاد عمر شاكر موفد قناة الغد الإخبارية من جنيف، بأنَّ الأسئلة والاستعلامات تَدور حولَ تطورات الوضع الصحي للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يُقيم في هذا المُستشفى الجامعي في مدينة جنيف مُنذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

ونقل مراسل العربية عن مصادر طبية تتابع الحالة الصحية لبوتفليقة البالغ من العمر 82 عاماً يتغذى ويتنفس اصطناعياً، ولا يستطيع النطق إطلاقاً.

تابع مواقعنا