الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مختار جمعة: دينية البرلمان معنية بالشؤون القبطية وليس الإسلامية فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مارس/2019 - 01:19 م

أعرب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، عن سعادته الشديدة بالعمل والتعاون مع البرلمان الحالي ونوابه، واصفا فترة تعاونه مع وزارة الآثار فيما يخص المساجد الأثرية بأنها الأفضل في تاريخ الوزارتين.

تصريحات الوزير جاءت خلال اجتماع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف في مجلس النواب، اليوم، للتعرف على خطة الحكومة للتعامل مع المساجد الأثرية، بحضور الدكتور خالد عناني، وزير الآثار.

وذكر الوزير: نحن ندرك أن هذه اللجنة دينية وليست إسلامية، لأنها تهتم أيضا بالكنائس، مشيرا إلى أن هناك لجنة مشكلة لتقنين وضع الكنائس وهي تعمل بخطى غير مسبوق، ليشدد على أننا لا نفرق بين دور العبادة، وهو ما ظهر في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة مثل افتتاح المسجد، قائلا: الحساب عند ربنا يوم القيامة، بينما الروح التي تعيشها مصر هي الأهم، لأن المسلم والمسيحي يقاتلون من أجل البلاد وأمر الآخرة في يد الله وحده.

وأكد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب أسامة العبد، أن اللجنة ستعقد اجتماعات متتالية مع وزيري الأوقاف والآثار بشأن المساجد الأثرية وكذلك كافة المعابد الدينية.

وقال: نحن لجنة دينية تخص كل الأديان وليست لجنة إسلامية، مستشهدا بالنائبة أماني عزيز، عضو اللجنة لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري.

تابع مواقعنا