الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ندى” أفضل فيلم بمهرجان “La Femme” السينمائي

القاهرة 24
فن
الإثنين 11/مارس/2019 - 12:05 م

اختتمت امس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “La Femme” للافلام القصيرة، حيث اقيمت الفعاليات بمركز درب 1718 الثقافي وتم عرض 11 فيلم مشارك بالمسابقة الرسمية من مختلف دول العالم.

وقد حرصت على حضور الفعاليات الفنانة والاعلامية شيرين الطحان عضو لجنة التحكيم، والتي أعلنت في ختام العروض عن سعادتها بالمشاركة بالعمل بالمهرجان مؤكدة ان الافلام المشاركة كانت على مستوى عالي.. مضيفة أن اللجنة باعضائها الكاتبة الامريكية جينيفر فيليبس ومدير التصوير هيثم حسني قد اجمعا على اختيار الفيلم المصري “ندى” للمخرج عادل يحيى كأفضل فيلم لهذا العام.

وأضافت قائلة ان الفيلم يحمل رسالة قوية من خلال قصة الحب التي يرصدها بين عازف كفيف وراقصة صماء، حيث انه لا وجود لاي عوائق تمنع الانسان من التواصل، وانه رغم تمتعنا بكامل حواسنا نفتقد الصلة بين بعضنا الاخر.

بينما اضطرت الناقدة ماجدة موريس لعدم حضور تكريمها بالمهرجان حيث حرصت على التواجد برسالة فيديو تم عرضها بافتتاح الفعاليات، ووجهت الناقدة الكبيرة كلمة شكر للمهرجان ولرئيسته المخرجة والمنتجة الشابة ماجي انور.

وقالت موريس ان كانت تود التواجد مع اسرة المهرجان ولكن ظروف قهرية منعتها باللحظات الاخيرة، مشيدة بفكرة والمهرجان وجهود ماجي التي كانت شاهدة على نجاحها منذ الدورة الاولى لمهرجان فاتن حمامة السينمائي.

وقد شهد المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا وتم منح درع تكريم للفنانة شيرين الطحان عن مساهمتها ودورها بالمهرجان، بينما تم تكريم المخرج عادل يحيى وتتويج فيلمه “ندى” كأفضل فيلم، والعمل مستوحى من احداث حقيقية وشارك ببطولته أمير صلاح الدين ومي الغيطي.

تابع مواقعنا